بالصور.. طفلة تخضع لـ 11 عملية جراحية لإعادة بناء وجهها

خضعت ليكسي ل11 عملية جراحية
الطفلة ليكسي قبل وبعد
الطفلة ليكسي
3 صور
خضعت طفلة أمريكية تبلغ من العمر 7 سنوات لـ 11 عملية جراحية من أجل إعادة بناء وجهها، حيث تمكن الأطباء مؤخراً من إنهاء محنة الطفلة التي ولدت بدون فكّ سفلي بعد أن قاموا ببناء بديل لها.
ووفقاً لـ"24"، فإن الطفلة ليكسي ميلتون 7 سنوات، تعاني من حالة خلقية نادرة تسمى "الشذوذ الفموي" أصابت 24 شخصاً فقط على مستوى العالم، واكتشفها الأطباء والطفلة في رحم والدتها، وبعد إجراء الأشعة اللازمة لاحظ الأطباء عدم قدرة الطفلة على ابتلاع السوائل المغذية الموجودة في رحم الأم ما أدى إلى تراكمها.
ولم تستطع الطفلة ليكسي بعد ولادتها التنفس وحدها لأن القصبة الهوائية لديها كانت مسدودة، فاضطرت للتنفس عبر أنبوب خاص خلال أول 6 سنوات في حياتها ما تركها غير قادرة على التحدث، وأزالت ليكسي أنبوب التنفس الاصطناعي العام الماضي لتجري 11 عملية جراحية من أجل إعادة بناء وجهها.
ورغم نجاح الأطباء بالفعل في إنهاء مشكلة ليكسي إلا أن محنتها لن تنتهي قبل بلوغها مرحلة النمو الكامل، نظراً لأن الفكّ السفلي الجديد غير قادر على النمو مع العظام الطبيعية، وستضطر ليكسي لخوض 3 عمليات جراحية أخرى على الأقل حتى النمو الكامل وتركيب الفكّ النهائي لها.