بالفيديو.. أسد هارب يسبب الذعر لأهالي مدينة حفر الباطن

حالة الاستنفار التي شهدها الحي
أسد هارب يسبب الذعر لأهالي مدينة حفر الباطن
3 صور

تشهد مدينة حفر الباطن في السعودية العديد من التحذيرات الأمنية من وزارة الداخلية معلنة عن وجود أسد هارب مفترس تمكن من الهرب من داخل إحدى الاستراحات في حي المروج في منطقة حفر الباطن، لتمتلئ الشوارع والأحياء بالحضور الأمني المكثف للبحث عن الأسد الهارب.


وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقطع فيديو تسجل حالة الاستنفار التي شهدها الحي، حيث أكدوا أن الأسد يتجول في الطرقات، وانطلقت مكبرات الصوت تحذر الأهالي من الخروج أو التجول داخل الحي حتى يتم الإمساك به.


يذكر أن الأسد قد هرب وبرفقته لبؤة، وقد تم الإمساك باللبؤة، فيما لا يزال الأسد طليقاً، ويكثف رجال الشرطة جهدهم للبحث عن الأسد الهارب في منطقة حفر الباطن والقرية العليا.


كما ضج موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بهاشتاقات عن الأسد الهارب، فيما دعا النشطاء عبر "تويتر" إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم خروج الأبناء بمفردهم، مشيرين إلى أهمية ردع من يتبعون موضة تربية الحيوانات المفترسة في الأحياء العامة؛ نظراً لما يشكله هذا الأمر من خطورة كبيرة على الغير.


ومن الجدير بالذكر أن ظاهرة تربية الحيوانات المفترسة من الأسود والنمور في البيوت السعودية من قبل الفتيات والشباب انتشرت بكثرة في السنوات الأخيرة، كما تعد حادثة هروب الأسد ليست الأولى، فقد شهدت بعض مناطق الرياض حادثة مماثله لها، وتمت السيطرة عليها والقبض على الأسد دون حوادث تذكر.


ويمكنك مشاهدة فيديو الأسد الهارب هنا: