"قاري" فيلم سعودي يفوز بذهبية في مهرجان لوس أنجلوس

قصة عائلة يعتبرون "القاري" مصدر رزقهم الذي يعيشون منه
قاريفيلم سعودي يفوز بذهبية في مهرجان لوس أنجلوس
2 صور
أصبحت الأفلام الروائية السينمائية السعودية تنال الجوائز وتبرز في المهرجانات العالمية والمحلية بقوة في الآونة الأخيرة، لتترك بصماتها مؤكدة قدوم الفن السينمائي السعودي الذي سيضع مكانته المميزة في عالم الفن المرئي.
وفي نجاح فني جديد حصد الفيلم الروائي القصير "قاري" للمخرج السعودي محمد سلمان ذهبية مهرجان الفيلم المستقل الدولي في لوس أنجلوس في أميركا.
ويحكي فيلم "قاري" قصة عائلة يعتبرون "القاري" وهو مصطلح عامي بمعنى العربة مصدر رزقهم الذي يعيشون منه، والتي يستغلها الأب للبيع في السوق والأم لعرض بضاعتها المتجولة، وهي كذلك سيارة إسعاف وسيارة سباق في زقاق حي شعبي، وهو فيلم لأبطال واقعيين من سكان القرية الصغيرة، ووثقت اللقطات بشكل عفوي وواقعي في الأماكن والأزمنة.
وتمكن الفيلم من حصد الجوائز بقوة بين المنافسين في المهرجان الذي يتقدم للمشاركة فيه سنوياً آلاف الأفلام من كل أنحاء العالم.
يشار إلى أن فيلم "قاري" حصد جائزة المونتاج بمهرجان مالطا الدولي للأفلام القصيرة وجائزة أفضل فيلم بمهرجان "هوليوود لسينما من العالم"، ويستعد المخرج محمد سلمان لتقديم فيلم وثائقي جديد بعنوان "أصفر" في الدورة المقبلة من مهرجان "أفلام السعودية"، والتي ستقام نهاية مارس الجاري.
يذكر أن الفيلم أنتج عام 2015، وكتبت السيناريو وفاء عبدالله على ثقة المخرج لإعادة صياغة الفيلم بلقطات سفلية مكثفة تتناسب بصرياً مع حالة الفقر والبساطة تبرز تفاصيل دقيقة من حياة أبطال الفيلم بصورة رائعة.