بعيداً من استقبال الضيوف ما هي مهام والدة العروس؟

تساعد والدة العروس في تثبيت طرحة الفستان
من مهام والدة العروس أن تستقبل ضيوف زفاف ابنتها
لحظات لا تنسى بين العروس ووالداتها
تعطي الوالدة دعماً لابنتها يوم زفافها
تساعد الأم ابنتها في ارتداء فستانها
لحظات مؤثرة بين العروس ووالدتها
6 صور

تُوكل إلى والدة العروس مهمات كثيرة وقت تنظيم زفاف ابنتها، منها ما يجب أن تقوم به قبل الزفاف، ومنها ما هو ليوم الزفاف. سنتعرف إلى بعض هذه المسؤوليات، وكيف تطبّقها الوالدة؟
1-مرافقة العروس عند التسوق

تقليدياً، ترافق الأمهات بناتهن عند بدء رحلة البحث عن فستان الزفاف، لمشاركتهن هذه الفرحة، ثم لتقديم ملاحظاتهن إلى العرائس بكلّ محبّة وصدق.
2-تقديم المساعدة في اختيار منظّم الحفلات، والأزهار، إلخ...
على والدتك أن تساعدك على انتقاء منظم الأعراس، وتقديم المعلومات التي تعرفها عن أفضل منظّمي الحفلات ومنسّقي الورود وعناوين المطاعم والصالات التي تناسب حفل زفافك. من هنا، تقترح منظمة أعراس المشاهير "كولن كوي": " تسليم والدتك بعض مهمات تنظيم الزفاف يضمن لك نجاح حفلك الكبير نظراً لخبرتها ونظرتها للأمور".
3-تنسيق ملابسها مع والدة العريس
تعبر "كولن كوي" عن هذا الأمر فتقول: "هناك آداب تُملي على والدتك أن تختار لوناً يناسب موضوع زفافك، ويمكن أن تختاره العروس لها. من ناحية أخرى، تشتري والدة العروس فستانها قبل والدة العريس؛ لذا عليها أن تراجع وتنسّق مع والدة العريس بشأن اختيار لون وشكل فساتين زفافهن".
4-مساعدة العروس في ارتداء فستانها
بعض الأعراف والتقاليد تحكم على والدة العروس أن تساعد ابنتها على ارتداء فستان زفافها، و وضع الطرحة، والتعليق على إطلالتها بشكل كامل. مهمات رائعة لوالدة العروس تضمن لها أن تطلّ ابنتها بشكل مثالي على ضيوفها.
5-الرقصة الثانية
من المتعارف عليه أن الرقصة الأولى تتم بين العريس وعروسه، لكن يمكن لوالدة العروس ان تضفي جواً من المرح والسعادة بأن تراقص ابنتها يوم زفافها.
6-تعريف العروس والعريس إلى تقاليد الزواج
تستطيع والدة العروس أن ترشد العروسين إلى التقاليد التي يجب اتباعها يوم الزفاف. يمكن للعروسين جمع الآراء حول تقاليد الزواج لدى عائلتهيما واستخلاص الأفضل منها لزفافهما.

سيعجبك أيضاً:

4 أمور عالجيها مباشرة بعد الزفاف

تنظيم الزفاف له مشاكله: كيف تتفاعلين معها؟

آخر صيحات تصوير أعراس 2016