أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

حنان الحروب أفضل معلمة في العالم

الحروب تدعو لزرع الأمل
حنان الحروب معلمة خريجة من جامعة القدس
الحروب وفرح بالفوز

تم اختيار المعلمة الفلسطنية حنان الحروب كأفضل معلمة في العالم وحصلت على جائزة قيمتها مليون دولار، وسافرت حنان الحروب من الضفة الغربية إلى دبي حيث أعلنت مؤسسة فاركي التعليمية الخيرية يوم الأحد (الحروب) الفائزة بجائزة أفضل مُعلم في العالم، في مسابقة الجائزة للعام الثاني.
وقد أقيم حفل التكريم ضمن المسابقة التي ترشح لها 8000 معلم ومعلمة من كافة أرجاء العالم وتأهل منهم 50 معلما انتقلوا إلى المرحلة ما قبل النهائية، كان من بينهم 3 معلمين فلسطينيين، في حين تم اختيار أفصل 10 معلمين من بين الـ 50 معلماً، حافظت خلالها فلسطين على موقع لها حيث تأهلت المعلمة حنان الحروب لتكون من بين أفضل 10 معلمين في العالم.

فلنزرع الأمل
المعلمة الحروب ألقت كلمة بمناسبة فوزها قالت فيها: أنتهز هذه المبادرة لأرفع لزملائي المعلمين شعار هذا العام "لا للعنف" وأقترح أن يكون هذا العام هو عام المعلم الفلسطيني لتحقيق الأمل للمعلمين الفلسطينيين، الذين يزرعون الأمل في عقول أبنائنا فعلى هذه الأرض ما يستحق الحياة.

معاناة المعلم الفلسطيني
ترى حنان الحروب أن معاناة المعلم الفلسطيني مضاعفة لأن عليه أن يزيل آثار قمع الاحتلال للأطفال والمعلمين، فالجندي المتغطرس يقف على الحاجز في طريق المدرسة، بل ويقتحم المدرسة ليرهب الطالب ويهين المعلم وعلى المعلم أن يجتاز هذا كله لكي يزرع الأمل ويزيل آثار العنف عن نفسية الطالب ليكون مهيئا لتلقي العلم.

من هي حنان الحروب؟
هي معلمة خريجة من جامعة القدس المفتوحة وتعمل في مدرسة سميحة خليل الابتدائية في رام الله وقد نشأت في في مخيم للاجئين قرب بيت لحم، وتركّز في تعليم تلاميذها على التسامح والحدّ من العنف وتثبيت الأخلاق والاحترام في نفوسهم. وتقول إنها لا تعمل كمعلمة فقط، وإنما تعمل أيضًا كمرشد تربوي وأخصائي نفسي، كي تستطيع تغيير السلوكيات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X