مصابيح تنمو في داخلها النباتات بلا ماء أو شمس

طريقة صنع المصابيح
المصابيح وشكلها الرائع
مصابيح صديقة للبيئة تنمو بداخلها نباتات لسنوات دون ماء أو ضوء
3 صور
أًصبح إحياء النباتات بطرق كثيرة مطلب كثير من الباحثين، وذلك لما في ذلك من فوائد كثيرة نفسية وصحية، ولذلك ابتكر مصممان ألمانيان مفهوماً جديداً لمصابيح صديقة للبيئة تنمو في داخلها النباتات، ولا تحتاج إلى ماء أو شمس، وهي مخصصة للأماكن التي لا يدخلها الضوء.
حيث استنبط المصممان إيميليا لوشت، وآرني سيبرانتك فكرتهما هذه رغبة في إضفاء البهجة والإحساس بالطبيعة في المساحات الخالية من النوافذ، سواء في المنازل، أو المكاتب، وذلك بتصميم هذه المصابيح التي أطلقا عليها اسم "Mygdal Plantlamp" وتأخذ شكل قالب زجاجي منتفخ موصل بالكهرباء، ومزود بضوء "إل إي دي" بصفته بديلاً لأشعة الشمس من أجل نمو النباتات الخضراء بشكل طبيعي دون ضرر عليها. ولا توجد كابلات، أو أسلاك موصلة بين مصدر الطاقة وضوء الـ "إل إي دي"، وذلك حسب موقع "بيوتيفول لايف".
وشكَّل المصممان نموذجين مختلفين من القوالب، إما متدلية من السقف، أو ثابتة في مكانها، وتمنح المصابيح الزجاجية المزدهرة بالنباتات الخضراء شعوراً بالسعادة والراحة، وأشار المصممان إلى أن هذه المصابيح توفر نظاماً بيئياً مستداماً، يسمح بنمو النباتات لسنوات دون أن تتأثر سلباً.
جدير بالذكر، أن مثل هذه المصابيح تصلح لأماكن العمل، وذلك لأن وجود النباتات في مكاتب العمل يساهم في رفع إنتاجية العاملين بنسبة 15 %، حسب دراسة مشتركة بريطانية وهولندية.