أحب صديقتي وأكرهها.. ما الحل؟

"سيدتي نت" تتيح لفتياتنا في سن المراهقة طرح مشاكلهن والتعامل معها بسرية تامة، لتجيب عليها "الخالة حنان" عبر الإميل:
 
 
أحب صديقتي وأكرهها!
ماذا أفعل يا خالة؟ أنا أعيش بعذاب، فقد أحببت صديقتي في المدرسة لدرجة تقول البنات إنها غير طبيعية.. يعني أنا متعلقة بها جداً، وهي أخذت تبتعد عني وتتجاهلني.. وهذا يعذبني جداً.. أشعر بأني لا أستطيع الحياة بدونها.. أحياناً أتمنى أن أكرهها، أو أن تصاب بشيء يجعلها تتعذب مثلي أو أكثر مني.. ساعديني بلييييز!!
أسماء
الحــل
  أول نصيحة أقولها لابنتي أسومة الجنونة إنها تسرعت في مشاعرها وفي رسالتها أيضاً.. واسأليني إزاي وليه؟
 لأن خالة حنونة واثقة من أنك لا تحبين أن تؤذي صديقتك، أو تتمني لها الإصابة بمرض أو ألم لا سمح الله.
 أنا أقول هذا؛ لأن الشخص الذي يملك كل هذه القدرة على الحب لا يستطيع أن يؤذي فعلياً.
 ولكن لا تخافي من أنك فكرت بالانتقام للحظة. المهم أن تراجعي نفسك وتقولي لها: أخطأت وتسرعت يا أسومة الفهومة. فما الحل الصحيح والواقعي؟
الحل: أن تواجهي نفسك بأن المبالغة في التعلق هي مجرد أوهام أنت وضعتها في رأسك؛ لترضي عنادك وحاجتك إلى الرفقة والاهتمام.. هذا الاعتراف سيساعدك على اكتشاف حقيقة صداقتك، وهي أن هناك مبالغة من طرفك وضيقاً من طرف صديقتك!
هذا يعني أن تسرعي في العودة إلى الأمر الطبيعي، وتتذكري أن حاجتك لملء الفراغ في حياتك يجب أن يعتمد عليك أنت نفسك، وليس على الآخرين!
أعيدي تنظيم وقتك، بحيث يكون لديك وقت للمذاكرة، والقراءة، ومساعدة أمك في أعمال منزلية مسلية، والاهتمام بأخوتك الأصغر، أو أطفال أقارب أو جيران؛ مما يستهلك طاقتك النفسية
والعاطفية بأمور مفيدة، وفي الوقت نفسه ممتعة، وبهذا تصبح علاقتك بصديقتك طبيعية ومعقولة!
 
خالة حنان لم أدخل بعد 18 سنة. مشكلتي أنني أطرح الكثير من الأسئلة، وأرى أن وزني يزداد، وأنا خائفة، ولا أرتب أفكاري حسب عمري. يقول لي كثيرون: إنني صغيرة في العقل أي عقلي صغير. أنا حائرة ساعديني خالة أرجوك.
جنون
 أقول لابنتي الحبوبة جنونة إن الجنون فنون.. فهل اسمك على هذا المسمى؟؟!!
 هذه مزحة لأن جنونة المشطونة خائفة من أن تكون حقاً ذات عقل صغير، فمن هو الشخص صاحب العقل الصغير؟
 باختصار: إنه الشخص الذي لا يفكر، ولا يدرس، ولا يهتم إلا بالأكل والمتع الصغيرة، ويتعامل مع الناس كالأطفال، ولا يحاول أن يطور نفسه.. فهل جنونة الميمونة هي هذا الشخص؟؟؟!!!
الحـــل
لا لا لا... فجنون تطلق الكثير من الأسئلة، وهذا بحد ذاته يؤكد ذكاءها ورغبتها في التعلم والاكتشاف.. فلا تخافي
 من هذه المسألة أبداً، بل اعتبريها فرصة تفيدك في البحث عن أجوبة لأسئلتك عبر الإنترنت، بدلاً من طرح الأسئلة على الناس فقط!!! 
 ولكي ترتبي أفكارك، احتفظي بمفكرة صغيرة ضعي فيها كل يوم برنامج عمل، بالإضافة إلى وضع خريطة أفكار تتعلق بموضوع معين، فهذه الطريقة تساعدك على ترتيب أفكارك. ولكي لا يزيد وزنك سجلي كل ما تأكلينه خلال اليوم، وراجعي القائمة قبل أن تنامي واشطبي منها كل المأكولات الزائدة، وحاولي ألا تكرري أكل تلك المأكولات في اليوم التالي.
 لا تنسي القراءة أيضاً فهي تساعدك على اكتشاف أساليب مختلفة للتعبير عن المشاعر والأفكار، وخاصة بعض الروايات، وكذلك كتب تطوير الذات، ومنها كثير من الكتب العملية والتطبيقية المترجمة عن لغات أجنبية.