قريباً الخبز البنفسجي لمحاربة السرطان

صبغة الإنثوسيانين تعتبر علاجاً فاعلاً ضد مرض السرطان
قريباً الخبز البنفسجي لمحاربة السرطان
2 صور
تتنوع منتجات الخبز المتعارف عليها في الأسواق بين الخبز الأبيض والأسمر وفوائد كليهما الصحية، ومع التطور العلمي في ساحة الغذاء ظهر نوع ولون جديد في عالم المخبوزات وهو " الخبز البنفسجي" الذي لا يتميز فقط بلونه الغريب والجديد على المخبوزات، ولكن كذلك بفوائده الصحية المذهلة.
هذا ما استنتجه البروفيسور تشو ويبياو، عالم مواد غذائية في الجامعة الوطنية في سنغافورة، الذي اخترع الخبز البنفسجي رداً على الخبز الأبيض المعتاد الذي يهضمه الجسم بسرعة كبيرة، ويرفع مستويات السكر بالدم ويعتبر سبباً أساسياً للسمنة، وتم صنعه من خلال استخراج مادة الإنثوسيانين من الأرز الأسود واستخدامها في الخبز الذي صنعه.
من جانبه أكد ويبياو أن الخبز البنفسجي غني بالمواد المضادة للأكسدة والمحاربة للسرطان، ويهضم أبطأ بنسبة 20% من الخبز الأبيض العادي، ومصنوع من المركبات الطبيعية بالكامل. بحسب الـــ ( CNN)
مضيفاً أنه عادة ما يشير اللون البنفسجي في الطعام إلى مدى صحته، إذ إن مادة الإنثوسيانين، التي تعطي الفاكهة والخضروات لونها البنفسجي، تساعد على منع أمراض القلب والشرايين والأمراض العصبية والسرطان، وتلعب دوراً في السيطرة على السمنة، ومرض السكري، كما أنه يمكنها أن تسكِّن الإنزيمات الهضمية، وتخفض مستويات الجلوكوز في الجسم.
يذكر أن بعض الدراسات في الأعوام السابقة، أوضحت تميز الفواكه والخضروات بنفسجية اللون بوجود صبغة الإنثوسيانين المسؤولة عن إعطائها هذا اللون المميز، وتعتبر هذه الصبغة علاجاً فاعلاً ضد مرض السرطان كما أن لها عديداً من الفوائد الصحية المهمة الأخرى حيث ارتبطت هذه الصبغة بعديد من الأبحاث على مرض السرطان حيث وجد أن إعطائها إلى فئران التجارب المصابة بسرطان المريء يقلل نسبة الأورام بنسبة 30-60% بينما انخفضت نسبة سرطان القولون عند مجموعة أخرى من الفئران بنسبة 80%.