مدرسة تنجح في محاربة البدانة بين الأطفال في بريطانيا

برنامج يتضمن الجري لمسافة ميل واحدة بشكل يومي
مدرسة بريطانية تنجح في محاربة البدانة
2 صور
حققت مدرسة ابتدائية في بريطانيا، نجاحاً منقطع النظير في السيطرة على معدلات انتشار البدانة بين الأطفال، من خلال برنامج يتضمن الجري لمسافة ميل واحدة بشكل يومي، مما دفع المسؤولين للتفكير بتعميم هذه التجربة على كافة المدارس في أنحاء البلاد.
وفي التفاصيل وفقاً لـ"24"، نقلاً عن "ديلي ميل"البريطانية، أن مدرسة "سانت نينانس" الابتدائية بمدينة ستيرلنغ، اعتمدت على برنامج أطلق عليه اسم "دايلي مايلز" يتضمن الجري لمسافة ميل واحدة بشكل يومي، وطبقت هذا البرنامج على طلابها على مدى 4 سنوات، حيث اعتاد الطلاب في هذه المدرسة على الجري بشكل يومي، مما ساعد على تحسن سلوكهم ولياقتهم البدنية.
وبعد النجاح الكبير الذي حققته المدرسة، انطلقت حملة لإقناع المدارس في أنحاء المملكة المتحدة، بتبني هذا النهج، بهدف الحد من معدلات البدانة، وقد تبنت حتى الآن حوالي 500 مدرسة بريطانية برنامج الجري اليومي، في إطار سعيها للحد من معدلات البدانة بين الأطفال.
وانتشر هذا البرنامج حتى الآن في كل من لندن وويلز وغيت هيد وبعض أجزاء من اسكوتلندا، بالإضافة إلى 30 مدرسة في مدينة ستيرلنغ وحدها.
تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية تعتبر البدانة بين الأطفال واحدة من أخطر التحديات الصحية خلال القرن الحادي والعشرين.