النظرة الشرعية هل تكفي للتعرف على العروس؟

هل تكفي الدقائق القليلة التي ترين العريس أو يراك خلالها كافية لتحديد في ما إذا كنتما مناسبان لبعضكما البعض، وما هي الأسئلة التي يتم طرحها على العروس خلال تلك الدقائق القليلة؟
الشباب والشابات على تويتر ردوا بطريقتهم الخاصة عبر هاش تاق سموه: "أسئلة_النظرة_الشرعية_للخاطبين" يوضح فيه كل ذي خبرة الأسئلة التي يمكن أن يطرحها الشاب على عروسه عند رؤيتها لأول مرة، بالإضافة إلى بعض التعليقات الطريفة والمناقشات من الشباب والبنات.
كتبت حصيصة:" الحوار يوم النظرة الشرعية كالتالي:
هو: سلام... ما شاء الله كيف الحال؟؟
هي: تهز رأسها..
انتهى الحوار".
وكتب أنس محذراً أصدقاءه الشباب:" عزيزي الشاب إذا رحت تخطب بنت تأكد أنّ جميع من في البيت قاعدين يراقبوك من أماكن غريبة. يعني ترفع فنجان القهوة تلقى أختها تحته".
أما عن غزل فكتبت:" امرأة ذهبت لتخطب لابنها، فسألت العروس ما اسمك؟؟ فردت: زهرة، فقالت الأم: بشوك ولا بدون؟؟ ولغاية اليوم تقف أم العريس تدق على الباب لتأخذ شنطتها".
وكتب aitch مستنكراً:" تذهب لخطبة فتاة فيسألونك عن مكان عملك، فترد في عرعر- مدينة شمال السعودية-، فيقولون: والله بعيد لا نريد أن تبعد ابنتنا عنا، لكن لو قلت لهم عندي بعثة لأمريكا تجد البنت وأمها يحددون موعد الزفاف".
وهشتقت Queen_gh:" الزواج هو أنك تدخلين قفصاً لكن لا تدرين ما في داخله إن كان أسداً أم ديكاً أم غوريللا أم حصاناً، لكن أنتِ وحظكِ". فترد عليها memeolia ضاحكة:" لا في نظرة شرعية".
ورد عماد الإبراهيم مازحاً:" لو انقرض الميك أب لازدادت العنوسة"، فجاوبته تميمة: "ليش ما في نظرة شرعية؟ بعدين ما تشوف إنكم ماخذين مقلب بأنفسكم؟؟ نص الشباب يتنافسون بالصلعة والكرش".


*وأنتم ما تعليقاتكم على الأسئلة المطروحة خلال النظرة الشرعية، وهل ترون تلك الدقائق القليلة كافية للتعارف؟
شاركونا برأيكم