7 عادات يومية.. احرص عليها في الصغر لتريحك في الكبر

7 عادات يجب الحرص عليها
الحرص على الشعور بالتفاؤل
يوم الرياضة
3 صور
مع وتيرة الحياة السريعة، وانشغالنا الدائم ما بين العمل والمهام اليومية التي لا تنتهي، يهمل الكثير منا صحته وينعكس ذلك الإهمال في صورة أمراض عضوية تظهر بالتدريج مع التقدم في العمر.
ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة"اليوم السابع"، فإن الخبراء ينصحون بممارسة مجموعة من العادات بشكل يومي في الصغر، والتي قد تكون مفيدة وتنعكس بالإيجاب مع التقدم في العمر، خصوصاً مع بلوغ سن الثمانين، وهذه العادات تتلخص في:
1 يوم للأصدقاء والرياضة: تخصيص يوم في الأسبوع لمقابلة الأصدقاء وممارسة الرياضة معهم، حيث تساهم العلاقات الاجتماعية في تعزيز الصحة، بينما تتسبب العزلة في رفع خطر الإصابة بالاكتئاب والأزمة القلبية والسكتة الدماغية.
2 زجاجة كبيرة من المياه: تناول زجاجة كبيرة من المياه على الأقل يومياً، حيث تساهم المياه في تعزيز حماية الحمض النووي DNA، كما يساهم ذلك في تقليل فرص الإصابة بالأمراض بشكل عام، خاصة اضطرابات الكلى والإمساك والصداع.
3 تناول الحبوب: تناول طبق من حبوب الإفطار المحتوية على الشعير والشوفان والنخالة الممزوجة بالفواكه بصفة يومية، حيث أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يساهم في الحد من خطر الوفاة من السرطان بنسبة 15%، كما يقلل ذلك خطر الوفاة من مرض السكر بنسبة 34%.
4 شرب الحليب: الحرص على شرب كوب كبير من الحليب على الأقل يومياً، حيث يساهم ذلك في الحد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل العظمي، كما يقلل من معدل حدوث تآكل العظام وهشاشة العظام.
5 الجري أو المشي: تخصيص 5 دقائق يومياً لممارسة رياضة الجري الخفيف أو المشي السريع، حيث يساهم ذلك في الحد من خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 58%.
6 حفنة من المكسرات: تناول حفنة من المكسرات بصفة يومية، ويمكن إضافتها إلى الزبادي أو سلطة الفواكه، حيث يقلل ذلك من خطر الوفاة بأمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي بنسبة 20%.
7 التفاؤل والابتسام: الحرص على الشعور بالتفاؤل طوال الوقت وعدم التخلي عن الابتسامة، حيث يساهم ذلك في تعزيز صحة جهاز المناعة، كما يقلل من الشعور بالآلام الجسدية.