"إنجاز السعودية" يحصد المركز الأول عربياً في تأهيل رواد الأعمال

إنجاز السعودية
يحصد المركز الأول عربياً في تأهيل رواد الأعمال
2 صور
يعدُّ برنامج "إنجاز السعودية" إنجازاً مميزاً، فهو متخصص في تدريب الطلاب وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل، وإطلاق المشاريع الخاصة بهم، وتكوين المعرفة المالية من خلال برامج تقوم على التجربة، ونقل الخبرات العملية.
وضمن سعيه إلى التقدم، وتحقيق أهدافه المعنية بتطوير المشاريع، تمكَّن "إنجاز" من حصد المركز الخامس عالمياً، والأول عربياً في تأهيل رواد الأعمال، حيث يواصل برنامج "إنجاز السعودية" حصد الجوائز على مستوى المنافسة على الصعيد العربي في مجال تدريب وتأهيل الشباب والطلاب لريادة الأعمال، وكذلك بغية توطين سوق العمل.
وحصل البرنامج على جائزتين خلال مشاركته في التدريب السنوي للدول الأعضاء في "إنجاز العرب"، وهي عبارة عن ورشة عمل إقليمية لموظفي المؤسسة على مستوى 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تقام سنوياً لعرض أفضل الممارسات.
وفي هذه المنظومة يأتي برنامج إنجاز السعودية في المرتبة الخامسة عالمياً بين الدول الأكثر نمواً في نسبة الطلاب على مستوى 126 دولة حول العالم، وفي المرتبة الأولى على مستوى إنجاز العرب "14 دولة عربية" في عدد الطلاب الذين تم تدريبهم بعدد 123047 طالباً وطالبة.
يذكر أن البرنامج يعد امتداداً لمؤسسة "جونيور أتشيفمنت وورلدوايد" وهي أكبر مؤسسة تعليمية عالمية غير هادفة للربح، تم تأسيسها في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1919م.
ويعمل برنامج إنجاز السعودية باستمرار مع شركات القطاع الخاص السعودي، ووزارة التعليم، والجامعات، والمتطوعين، ومسؤولي المدارس، والشباب على إيجاد وسائل لخلق الوعي، ونشر ثقافة التطوع، وبناء القدرات لتنفيذ برامج "إنجاز السعودية" على مستوى السعودية، وتأمين وصول البرامج إلى 250000 طالب سنوياً بغية تعزيز مستقبل الشباب السعودي، وإعدادهم للانضمام إلى اقتصاد قائم على المعرفة من خلال تزويدهم بالمهارات في كل مكان.