اختناق 22 شخصاً في حريق بناية بنسيم جدة

إسعاف وانقاذ أحد ساكني العمارة
الدفاع المدني يقوم بعملية الإنقاذ
الدفاع المدني يقوم بعملية الإنقاذ
رجال الدفاع المدني داخل الشقة المحترقة
4 صور
أصيب 22 شخصاً بالاختناق نتيجة حريق نشب ظهر أمس الثلاثاء في إحدى البنيات السكنية بمحافظة جدة، وتمكن الدفاع المدني من إخماد الحريق الذي شب في غرف بمواقف السيارات لبناية مكونه من أربعة أدوار تم اخلاء قاطنيها البالغ عددهم 80 شخصاً.
وأفاد العقيد سعيد سرحان الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، بأن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بنشوب حريق في إحدى البنايات السكنية بوسط مدينة جدة، وعلى ضوء البلاغ انتقلت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والجهات المعنية لموقع الحادث.
وأوضح العقيد سرحان أنه فور وصول فرق الدفاع المدني تم إخلاء البناية من السكان الواصل عددهم إلى 80 شخصاً إلى منطقة آمنة مستخدمة سيارة السلالم في عمليات الإخلاء.
وأوضح العقيد سرحان أن فرق الإطفاء عملت على مكافحة الحريق ومنع انتشار النيران إلى الشقق العلوية.
مضيفاً أن وجود المنور المطل على الغرفة المحترقة ساعد على انتشار الأدخنة بكثافة في أرجاء البناية ونتيجة لذلك تعرض 22 شخصاً لحالات اختناق تم نقل ثماني حالات عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى بينما تم علاج 16 حالة اختناق عن طريق الشؤون الصحية والهلال الأحمر في موقع الحادث.
وناشد العقيد سرحان أصحاب الشقق والمنازل التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وصلاحيتها، وإطفاء الأجهزة الكهربائية المنزلية غير المستخدمة، وصيانة الأجهزة الكهربائية المنزلية بشكل منتظم لتعزيز فاعليتها، إضافة إلى توفير طفايات الحريق اليدوية.