هوس تركي بأكسسوارات حريم السلطان

8 صور
ليس بعيداً عن النجاح الفني الباهر وغير المسبوق لمسلسل "حريم السلطان"، بدأت حمى الازياء الفلكلورية العثمانية التي قدمها المسلسل، تغزو الاسواق وتغري النجمات التركيات والعالميات لملاحقتها والتزين بها.
الاكسسوارات المزخرفة والمرصعة بالاحجار الملونة وخاصة الازرق والاخضر بالاضافة الى حلي الرأس والقلائد الغريبة والخواتم والاساور اصبحت اليوم تقليعة النجمات وهوسهن الجديد.
فقد تم رصد العديد من نجمات هوليود ونجمات السينما والدراما التركية وهن يرتدين اكسسوارات حريم اسلطان، ما دفع الصانعين المحليين الاتراك الى اغراق السوق التركية بمئات الموديلات المختلفة من هذه الاكسسوارات، التي يرى بعض البائعين انها لا تجذب فقط السيدة التركية بل اصبحت سلعة سياحية يتنافس لآقتنائها السائحات الاوربيات والعربيات.
وتشهد المهرجانات والحفلات التركية على انتشار هذه الموضة، التي باتت تتزين النساء بها، اما اسواق السياح وبزارات اسطنبول للاشغال اليدوية فتتكدس فيها اكسسوارات من الالوان والاحجار والرسوم والاشكال التي وصفتها احدى البائعات بأنها هوس جديد.
هذه الجمالية الفريدة لآكسسوارات المسلسل (حريم السلطان) لم تكن وليدة الصدفة، ففي لقاء سابق لـ"سيدتي" مع مخرجي المسلسل، أعلنا انهما بدآ العمل لصناعة الملابس والاكسسوارات للمسلسل قبل سنة ونصف، ومعظمها جرى صناعتها على نسق الحلي السلطانية الاصلية الموجودة في متحف التوبي كابي الشهير.