برنامج العمل عن بعد يوظف 200 ألف سعودية خلال السنوات الخمس القادمة

وظيفتان تجذبان الكثير من السعوديات.. ما هما؟
بسبب عدم توفر وسيلة توصيل للعمل لدى الكثير من السعوديات، لجأت وزارة العمل إلى إطلاق برنامج العمل عن بعد، وقد توجهت 40% من السعوديات المسجلات فيه للتسجيل في مهنتي محلل نظم ومساعد إداري بنسبة 20% لكلا المهنتين.

وأشارت مصادر مطلعة إلى توظيف 1000 فتاة من مستفيدات البرنامج، بينما يجري العمل على توظيف 200 ألف فتاة خلال السنوات الخمس القادمة، لافتة إلى استمرار قبول طلبات الانضمام للبرنامج الذي أطلقته الوزارة لتدريب الفتيات على 15 مهنة مختلفة، وذلك لزيادة الفرص الوظيفية للسعوديات في مختلف مناطق السعودية.

ويشمل البرنامج مجالات متعددة تحددها طبيعة الوظيفة، من بينها: مترجم، مبرمج، محاسب، مدقق مالي، خبير استثمار، موارد بشرية، مدخل بيانات، مستشار تدريب، باحث، دعم فني، أخصائي إعلام رقمي، مندوب تسويق، خدمة عملاء، مستشار تدريب وتعليم، تصميم داخلي، وغيرها من مجالات تجارة الجملة والتجزئة، الخدمات التعليمية والشخصية، النقل، التخزين، الاتصالات، الخدمات المالية والتأمين.

وكانت الوزارة قد اشترطت بالبرنامج أن يكون العامل عن بعد مسجلاً في التأمينات الاجتماعية كعامل عن بعد بدوام كامل أو جزئي قبل أن يتم تسجيله في بوابة العمل عن بعد.