أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إهانة الزوج بـ "الفيل البدين" سبب قانوني للطلاق

إهانة الزوج بـ "الفيل البدين" سبب قانوني للطلاق
القانون الهندي يسمح بالطلاق في حاله أهانة الزوجة للزوج
فقدان الاحترام بين الزوجين تنشأ عنه فجوة كبيرة في الحياة الأسرية إذا تعمد أحدهما السخرية من شريكه، وانتقاده بشكل دائم، وعلى اختلاف الأفراد هناك مَنْ يتقبل ذلك على سبيل المزاح، وآخر يعتبرها إهانة، فتكون سبباً في إنهاء الحياة الزوجية.
هذا ما حدث مع زوج هندي دأبت زوجته على "إهانته بسبب وزنه الزائد، وعدم قدرته على إشباع رغباتها الجنسية"، واصفة إياه بـ "الفيل البدين" بسبب وزنه الذي يصل إلى 100 كيلو جرام، فما كان من الزوج البالغ من العمر 35 عاماً إلا أن رفع دعوى ضد زوجته لمقاضاتها على إهانتها له بصورة مستمرة من خلال ذلك الوصف.
ونقلت صحيفة "إنديا توداي" عن القاضي فيبن سانغي، قوله: إن "الاستهزاء، وتوجيه الإساءات مثل الفيل، أو الفيل البدين، من جانب المستأنفة في حق زوجها، حتى إن كان مفرطاً في الوزن، تنال بالتأكيد من احترام الذات والثقة بالنفس". مضيفاً: "من الواضح أن المدعي كانت لديه حساسية تجاه مثل هذه السخرية، وليس مبرراً لصحة موقفها ما دفعت به المستأنفة من أن هذا التهكم كان بدافع المزاح، أو بدافع الحب والعاطفة، ودون قصد الإيذاء".
فيما بررت الزوجة تصرفها بأن مزاعم زوجها "غامضة وغير محددة"، لكن المحكمة رفضت دفوعها.
عليه، أقرت محكمة في العاصمة الهندية نيودلهي بأن نعت الزوج بأنه "فيل بدين" يصلح لأن يكون سبباً لطلب الطلاق، مشيرة إلى أن الاستهزاء بالزوج بهذه الطريقة يصل إلى حد "العنف النفسي".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X