التمارين الرياضية تبقي العقل شاباً حتى بعد أن يشيخ صاحبه

التمارين الرياضية
أظهرت دراسة طبية أمريكية حديثة أن التمارين الرياضية تبقي العقل شاباً وأكثر قدرة على ممارسة مهارات التفكير، حتى بعد أن يشيخ صاحبه.
وأوضحت الدراسة أن العقل يمكن أن يظل أصغر بعشر سنوات من صاحبه ويظل أداؤه ممتازاً في حال الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية.
ووفقاً لـ"ديلي ميرور"البريطانية، أظهرت نتائج الدراسة التي استمرت لمدة 12 عاماً وكانت تراقب الأداء العقلي لعدد كبير من كبار السن، وقامت بربطه مع التمارين الرياضية التي يمارسها هؤلاء الأشخاص الذين خضعوا للدراسة، أن كبار السن الذين لم يكونوا يمارسون التمارين الرياضية يعانون من أداء عقلي أقل بعشر سنوات من نظرائهم الذين كانوا يمارسون التمارين الرياضية.
وقال المسؤول عن الدراسة البروفيسور في جامعة ميامي الأميركية الدكتور كلينتون رايت، أن دراستنا أظهرت أن الأشخاص كبار السن الذين يمارسون التمارين الرياضية بصورة دورية مستمرة تحميهم وتساعد على الحفاظ على مهاراتهم الإدراكية لمدة أطول.
وأشار رايت، إلى أن هذه النتائج تؤكد الارتباط الوثيق بين التمارين الرياضية والصحة العقلية، التي أثبتت العديد من الدراسات في الآونة الأخيرة فائدتها على الصحة والعقل البشري.