3 مواقع في ألعاب الذكاء العقلية

ألعاب ذكاء

إن تنمية ذكاء الصغار والكبار أمر بالغ الأهمية، ولأن التحصيل الدراسي في المدرسة قد لا يكون كافياً لتحقيق الغرض، ولأن الطفل تحديداً يمل مما هو دراسي ويميل للعب عموماً والرسوم والألوان والمسابقات المغرية، "سيِّدتي نت" يقدم في السطور التالية 5 مواقع رائدة في ألعاب الذكاء تناسب مختلف الأعمار والمستويات:


1. موقعlumocity : من أقوى المواقع، يضم 70 مليون مستخدم حول العالم من 140 دولة تقريباً، ويقدم تمارين دماغية إن صح القول، كما يعمل على تطوير الجانب العضلي من جسم الإنسان من خلال سرعة الحركة والاستجابة، كذلك المهارات العقلية الخاصة، والذكاء وتقوية الذاكرة وسرعة التصرف وحل المشاكل من خلال العديد من الألعاب المنوعة والشيقة ونظام تقييم للأداء وتطوره دقيق. 

http://www.lumosity.com/

 

2. موقع: ibraining هو موقع رائد في ألعاب الذكاء وتنشيط الذاكرة، كما أنه متوفر في 3 لغات مختلفة، ويقدم عدة ألعاب كتمارين للعقل، ولكل لعبة ستجد 10 أسماء للأكثر تركيزاً في اللعبة التي اخترتها في أقصى اليسار من الأول إلى الأخير حسب عدد النقاط، كذلك لا تحتاج إلى حاسب من أجل الشروع في استخدام الموقع، لكن في المقابل إذا كنت تود أن تتنافس مع الآخرين فعليك فتح حساب من أجل تسجيل عدد النقاط التي حصلت عليها في كل لعبة.
www. ibraining.com

3. موقع :brainmetrix من المواقع الرائعة، إذ يحتوي على عدد من الألعاب التي تنشط الذاكرة، وتعمل على تنمية سرعة البديهة، وهي مقسمة إلى عدة تصنيفات، منها ما يعتمد على الألوان، مما يجذب انتباه الصغار، كما يحتوي على عدد كبير من الألعاب التي تعمل على تنشيط الذاكرة بشكل رقمي.
http://www.brainmetrix.com