فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

رعب ودراما جديد الصالات العربية

أمر غامض يرعب المدينة ورياضي مصمم على الفوز وسيرة الباحثة والمستكشفة Gertrude Bell. هذه هي الخطوط العريضة للأفلام التي بدأ عرضها في معظم الصالات العربية وإليكم لمحة عنها.

10Cloverfield Lane
عام 2008 شكّل نجاح فيلم Cloverfield مفاجأة عندما جمع 170 مليون دولار إيرادات على شباك التذاكر العالمي، علماً أن كلفة إنتاجه بلغت 25 مليون دولار فقط. وفي العام 2015 قرر المنتج والمخرج J.J. Abrams تبنّي هذا الفيلم وإنتاج جزء ثاني منه بعنوان 10Cloverfield Lane واختار المخرج Dan Trachtenberg لهذه المهمة ولكن بالنسبة لكثر شاهدوا الجزء الأول، السؤال الأهم بالنسبة لهم كان: هل سيستعمل المخرج الجديد التقنية الإخراجية التي استعملت في السابق وأعني بذلك الكاميرا المحمولة على الكتف التي لا تنفك عن الاهتزاز والتي سببت لنا دواراً في الجزء الأول؟ الجواب هو طبعاً لا .... لأن المخرج Trachtenberg كان أذكى واستعمل أسلوبه الإخراجي الخاص والمختلف ونجح أن يجعل الجمهور على أعصابه من بداية الفيلم حتى نهايته. فالموسيقى والمونتاج وآداء الممثلين والإخراج كانت كفيلة أن تجعل المشاهد يتفاجأ مرتعباً عدّة مرات لأن التوتر هو سيّد الموقف في هذا الفيلم مع مقدمة شبيهة بأفلام المخرج Alfred Hitchcock.
10Cloverfield Lane يجمع بين الدراما والرعب والغموض أنصحكم به إذا كنتم تحبون هذا النوع من الأفلام وهو يعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والعراق والأردن وسلطنة عمان ومصر ولبنان.

Eddie The Eagle
لا شك ان Eddie the Eagle يتمتّع بكل المعطيات ليكون فيلماً ناجحاً. فالقصة جميلة ومبنية على وقائع حقيقية ستجعل الجمهور يتعاطف مع الشخصية الرئيسية، وروح الدعابة الموجودة في السيناريو ستجعله يضحك من حين الى آخر. تدور قصة الفيلم حول Eddie Edwards الذي يحلم منذ الصغر أن يشارك في الألعاب الأولمبية الشتوية ويختار رياضة التزلج لتحقيق هذا الحلم، لكن لجنة الألعاب الأولمبية لم تختره نظراً لعدم كفاءته. أمام هذا الواقع سيقرر Eddie تحدي نفسه بالمشاركة بفئة أخرى وهي القفز الحر. فهل سيتمكن من تحقيق حلمه؟
Eddie the Eagle سينال إعجاب الجمهور وهو من بطولة Taron Egerton و Hugh Jackman ومن إخراج Dexter Fletcher يعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والعراق والأردن وسلطنة عمان ومصر ولبنان.

Queen of the Desert
في فبراير الماضي، عرض فيلم Queen of the Desert للمخرج الألماني Werner Herzog للمرة الأولى في مهرجان برلين السينمائي الدولي وكان مرشحاً لنيل الدب الذهبي لكن الحظ لم يحالفه. قوّة هذا الفيلم تتجسد في نقطتين أساسيتين: الأولى هي من خلال مشاركة نجوم متل James Franco، Nicole Kidman و Robert Pattinson في بطولته، والثانية هي من خلال القصة المبنية عل سيرة حياة Gertrude Bell الباحثة والمستكشفة وعالمة الآثار البريطانية التي زارت معظم البلاد العربية وكان لها مواقف مهمة. إذا أحببتم أفلام أمثال The English Patient و Lawrence of Arabia فأنصحكم بمشاهدة فيلم Queen of the Desert الذي يعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والعراق وسلطنة عمان ومصر ولبنان.

اقرئي المزيد من فن ومشاهير

X