وزير الصحة يشيد بــ "شريفة الحقباني" سفيرةُ "محاربي السرطان"

شريفة الحقباني
وزير الصحة السعودي المهندس خالد الفالح وشريفة الحقباني
وزير الصحة السعودي يشيد بــ "شريفة الحقباني" سفيرةُ "محاربي السرطان"
3 صور
رغم الألم يبقى الأمل. هذا ما تراه الطفلة شريفة الحقباني، الملقَّبة بـ "سفيرة محاربي السرطان" وهي تواجه مرض السرطان في "رحلة" من التحدي طوال الأعوام الماضية، أصدرت فيها كتاباً بعنوان "رغم الألم يبقى الأمل"، يحكي عن تجربتها ومواجهتها المرض، وقد قامت بإهدائه إلى وزير الصحة السعودي المهندس خالد الفالح، الذي استقبل الحقباني ووالدها في مكتبه بالوزارة.
وأبدى الفالح إعجابه بالروح العالية التي تتمتع بها الحقباني، كاشفاً لها عن رغبته الأكيدة في دعم إنشاء جمعيات لمساندة مرضى السرطان، وأنه يتطلع إلى مشاركتها في هذه النشاطات.
كما أثنى على قوة إرادتها، وما تتمتع به بفضل الله من عزيمة، وإصرار، جعلاها تواجه المرض بكل شجاعة، وتتجاوز معاناتها، وتحولها إلى قوة إيجابية، تمكِّنها من مساعدة الآخرين، وإلهامهم من خلال إرادتها القوية، وروحها العالية، سائلاً المولى عز وجل أن يمنَّ عليها بالشفاء العاجل.
يشار إلى أن شريفة الحقباني، التي تتميز بالقوة، والرغبة في الحياة، تعمل جاهدة على الانتصار على مرضها، ومحاربته بزرع الأمل في نفوس المصابين به، حيث ذكرت شريفة على صفحتها في موقع "تويتر" تعريفاً صغيراً عنها، قائلة: "مصابة بسرطان الدم".. مرضي لم يمنعني من تحقيق هدفي في نشر الابتسامة والأمل بين إخواني، ومحاربة السرطان في مجتمعي. وهي أول طفلة تلقَّب بـ "سفيرة محاربي السرطان" في السعودية.