أطفال ينافسون الكبار بالطبخ في مهرجان "عيدو" بجدة

الطفل هشام العيدروس مشارك بالمهرجان
منظم المهرجان محمد العيدروس
مهرجان عيدو للطبخ
الطفل بدر خوش حال مشارك بالمهرجان
الطفلة رنيم زهير مشاركة بالمهرجان
5 صور
بعد النجاح الذي حققه مهرجان (عيدو) للطبخ والمعروف باسم " Aido Snapfood Fesitival " على موقع التواصل الاجتماعي " سناب تشات"، عاد المهرجان هذه المرة بحُلةٍ خاصة للأطفال " Joniour Aido Snap Food Festival ".
وتهدف فكرة مهرجان عيدو للطبخ للأطفال للوقوف بجانب الطفل الموهوب وأسرته ودعم جميع الأطراف وتحفيزهم، حيث تكونت لجنة المهرجان والتي تؤمن بمهارات الأطفال وشغفهم اللامتناهي، باختيار المشاركين من الأطفال وأسرهم، وذكر محمد العيدروس لسيدتي نت أن المهارات تصقل بالتجارب والتحفيز والعمل المستمر لتطويرها، قائلاً: "إننا نعمل جنباً إلى جنب مع أسرة الطفل لضمان أفضل النتائج في هذه الفترة ومن خلال مشاركة الطفل لمواهبه، ومساعدته في تطويرها، وسينعكس الأمر بشكل جميل على علاقة الطفل بأسرته، وشعوره بالتقدير وتشجيع أقرب الأقربين له، كما سيكون أقوى دافع للإبداع، ومن ناحية أخرى سيستمتع الأهل بالتقرب من أطفالهم ومشاهدتهم يمارسون ما يتقنون. بهذا ستتفجر مواهب وابداعات لم تكن يوما في الحسبان".
لجنة مهرجان عيدو للطبخ مكونة من ثمانية أعضاء يترأسهم محمد العيدروس صاحب حساب aido4ever في سناب تشات، أعضاء اللجنة لديهم خلفيات مختلفة ولكن يجمعهم حبهم وشغفهم لعالم وفنون الطبخ.
بدأ التقديم لمهرجان الأطفال منذ شهر تقريبا وكان استلام الطلبات عبر البريد الالكتروني، لتتواصل حاليا اللجنة تواصلاً مكثفا مع أسر الأطفال الموهوبين لوضع اللمسات الأخيرة قبيل بدء المهرجان.
وبدأ مهرجان عيدو للطبخ للأطفال 5 إبريل 2016، وسيستمر لمدة خمسة عشر يوما ، وعدد الأطفال المشاركين 14 طفل موهوب بالطبخ، سيستمتع من خلالها متابعي السناب شات عبر حساب المهرجان الرسمي aido4ever بمشاهدة الأطفال الموهوبين في مطابخ بيوتهم محاطين بأسرهم المحبة.
واستطرد العيدروس قوله: "في هذا المهرجان حلمي أن أحقق شيء ولو بسيط لهؤلاء الأطفال في شغفهم للطبخ، وطبيعي أن الاطفال لديهم أحلام وأفكار كثيرة، ونحن الكبار نستهين بهذه الأحلام ولا نعيرها أي انتباه، ونحن كفريق (aid advisor) هدفنا أن نكون ملهمين لأولياء أمورهم ونرسل رسالة لهم بأن يحرصوا على شغف أطفالهم منذ الصغر".