200 دراج ينطلقون في ماراثون "دراجتي للتوحد" في محافظة الدرعية

200 دراج ينطلقون في ماراثون "دراجتي للتوحد"
الماراثون بهدف المشاركة في اليوم العالمي للتوحد
2 صور
يشهد العالم كل عام فعاليات خاصة باليوم العالمي للتوحد مع بداية شهر إبريل بهدف التعريف بمرض التوحد والتوعية به، وهو أول يوم عالمي يُخصَّص لمرضى التوحد.
وتشارك السعودية دول العالم في تلك الفعاليات التوعوية بإقامة ندوات ومعارض لدعم مرضى التوحد.
في إطار ذلك، نظمت مجموعة دراجتي السعودية، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للشباب، والجمعية السعودية للتوحد، ضمن فعاليات وبرامج حملة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للتوعية باضطراب التوحد، ماراثون "دراجتي للتوحد" وذلك في محافظة الدرعية تحت شعار "أنا توحدي تقبَّل طبيعتي".
من جهته، أوضح رئيس مجموعة دراجتي السعودية عبدالله الوثلان، أن الهدف من الماراثون، هو لفت انتباه المجتمع إلى مرض اضطراب التوحد، ورفع مستوى الوعي والتعريف بأسبابه، والطرق الصحيحة لتشخيصه، والتعامل معه، ورسم الابتسامة والفرحة على فئة عزيزة على قلوبنا جميعاً، مبيناً أن المشاركة تأتي في إطار إدراك المسؤولية، والإسهام في إطلاق المبادرات، والبرامج الرامية إلى التعريف بمرض التوحد، وتسليط الضوء عليه، مشيراً إلى أن الماراثون يعد وسيلة رياضية وصحية مناسبة لتقديم التوعية والإرشادات. بحسب "الوكالات".
وشهد الماراثون مشاركة أكثر من 200 دراج، انطلقوا أمس السبت من أمام مقر بلدية محافظة الدرعية، بمسافة 12 كيلو متراً، وتم خلاله توزيع مطويات توعوية وتثقيفية عن مرض التوحد، كما سيتم استقبال أطفال التوحد في ساحة البجيري بالدرعية التاريخية، وسيتزامن ذلك مع إطلاق 300 بالون تعريفي.