بالفيديو.. للسنة الخامسة المطلقات بالسعودية يحتفلن بـ 15 أبريل

اليوم العالمي للمطلقات 15 أبريل
تغريدة نوال الغامدي
3 صور

"كوني قوية .. كوني أسداً .. كل عام وقلبك ينبض بكل خير بمناسبة اليوم العالمي للمطلقات 15 أبريل"، استوقفتني تلك التغريدة طويلاً، والتي كانت بداية الخيط الذي تتبعته "سيِّدتي"، وغردت بها نوال الغامدي، وبالالتفات إلى صفحتها وتغريداتها وجدنا أن تعريفها في "البايو" هو "أحبتي هذا الحساب أنشأته لي أكتب لنفسي أعبر لنفسي أكتب رأيي الشخصي ورأيي ليس كتاباً منزلاً مؤسسة 15 أبريل @divorced0"، وبالدخول على صفحة حقوق المطلقات التي هي صاحبة فكرة تأسيسها وتخصيص يوم للمطلقات كتبت كتعريف لصفحتها "حملة 15 أبريل ليس لأنني مطلقة سأموت، فأنا مطلقة وأفتخر".


نوال الغامدي مؤسسة اليوم العالمي للمطلقات، والذي يأتي بتاريخ 15 أبريل، ومؤسسة صفحة حقوق المطلقات، استطاعت "سيِّدتي" أن تتحدث معها، حيث قالت نوال الغامدي: أدعم المطلقات، وننشر قضاياهن للالتفات إلى الظلم والمعاناة التي تعيشها المطلقة في مجتمعنا وكأنها عيب، فأنا أعزز من ثقة المطلقات، ونحتفل ونفتخر بهذا، وذات يوم جاءتني فكرة عمل الاحتفال بالمطلقات، وكان ذلك في يوم 15 أبريل، لذا نقوم بالاحتفال سنوياً في هذا اليوم الذي أطلقت عليه اليوم العالمي للمطلقات، وسيكون يوم الجمعة القادم بإذن الله.


كما أضافت قائلة: إن هذا الاحتفال سيكون الخامس على التوالي منذ انطلاق الفكرة في عام 2011، وسنوياً كنت أقوم بعمل احتفال في أحد المطاعم أو المقاهي، وأقوم بتحضير حفلة عشاء وتصميم كعكة الاحتفال الذي صممت شعاره بنفسي ليكون شعار حملة 15 أبريل لحقوق المطلقات والاحتفال بهن، أما هذا العام فسيكون الاحتفال في بيتي؛ نظراً لظروف أختي الصحية، إذ سأقوم باستئجار طاولات للعشاء وعدد من الكراسي وعمل حفل ضخم في البيت للعشاء والاحتفال بكعكة المطلقات في يوم المطلقات العالمي 15 أبريل.


وما يثلج صدري ويجعلني أستمر هو الإقبال المتزايد على تلك الفكرة والاحتفال بهذا اليوم الذي يعطي الثقة والقوة من جديد للمرأة المطلقة، فالمرأة المطلقة ليست بعيب في المجتمع، وإنما هي قوية وأنثى لن تتغير، ولن يضعفها طلاقها، بل زادها قوة.


وهذه الفيديوهات لاحتفالات أقمناها في بعض الأعوام:
https://www.youtube.com/watch?v=tRLVk4l0XzY

https://www.youtube.com/watch?v=6uY_roSU_xw
 

لا تفوتي قراءة موضوع مثير عن مواجهة الزوجة الاولى لزوجها حول زوجته الثانية في عدد سيدتي 1832 الموجود حاليا في الأسواق