البحرين تحتضن النسخة الأولى لكأس الخليج للسيدات

الشيخة نعيمة الصباح
أمل بوشلاخ
الشيخة حصة بنت خالد
جانب من الاجتماع
عائشة الجابري
5 صور
ترأست عضوة مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيسة اللجنة النسائية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة الاجتماع التنسيقي الأول لممثلات الدول الخليجية، وذلك بحضور ممثلي الدول وهي "البحرين، الكويت، الإمارات، قطر وعمان " أمس في فندق الريجنسي بالعاصمة البحرينية المنامة".
وحضرت الاجتماع رئيسة الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية الشيخة نعيمة الأحمد الصباح ، وعضوة مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أمل حسن بو شلاخ ممثلة عن دولة الإمارات، وممثلة دولة قطر عبير أحمد الكواري بصفتها مديرة لمركز كرة القدم بلجنة المرأة في الاتحاد القطري، بالإضافة إلى عائشة الجابري إدارية المنتخب النسوي في سلطنة عمان.

وأعلنت الشيخة حصة عن اعتماد الاتحادات الخليجية الكروية شهر نوفمبر من العام الجاري موعدا لإقامة أول نسخة من كأس الخليج العربي للسيدات، والتي سيتم تنظيمها في مملكة البحرين.
ورحبت الشيخة حصة بنت خالد بالحضور من الضيوف، وأكدت أن الفكرة المطروحة من الممكن أن تطبق في المستقبل القريب، وذلك في غضون ستة أشهر مقبلة.
وقالت الشيخة حصة "سيدتي": تم الاتفاق على أن يكون هناك اجتماع تنسيقي ثاني في شهر سبتمبر المقبل، وسيقام الاجتماع ذلك في مدينة أبو ظبي الإماراتية، وسيشهد الاجتماع الثاني وضع الخطوط العريضة للبطولة، مع اعتماد كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة، بالإضافة إلى إقرار لائحة البطولة، والتي قدم اقتراح بشأنها في الاجتماع لدراستها من قبل ممثلي الدول المشاركة.
وحول تأخير البطولة إلى شهر يناير، قالت: إن اختيار شهر نوفمبر من العام الجاري جاء ليكون بعد موعد نهائيات كأس آسيا للشباب التي ستستضيفها البحرين خلال شهر أكتوبر، مضيفة إن دولة الإمارات العربية المتحدة ستكون المستضيفة للنسخة الثانية، على أن تحتضن دولة الكويت البطولة في نسختها الثالثة".

سيدات الكرة
أكدت عضوة مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيسة اللجنة النسائية، الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة في تصريحات خاصة لـ "سيدتي" أنه أن الأوان لإقامة بطولة خليجية للسيدات، مشيرة أن كرة القدم النسائية في المنطقة الخليجية صار لها بصمة واضحة، والدول لديها منتخبات قادرة على التمثيل في مختلف المحافل. وأوضحت بأن السيدة الخليجية لا تمنح لها الفرصة للاحتكاك مع نظيراتها الخليجية في مسابقات خليجية، مبينة أن إقامة مثل هذه البطولة من شأنه إضافة الكثير لكرة القدم النسائية على مستوى الخليج العربي.

واختتمت تصريحها بالقول إن الاجتماع يوم شهد وضع استراتيجية بعيدة المدى لإقامة البطولة بشكل مستمر في السنوات القادمة، متمنية التوفيق لجميع الدول المشاركة
بينما أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للرياضة النسائية، الشيخة نعيمة الجابر الصباح "لسيدتي" أن إقامة بطولة كأس الخليج للسيدات هو عرس انتظره الجميع، وهو في طور التحقيق خلال القريب العاجل.