"النقد": تطبيق شفرة حديثة لبطاقات الصراف تجنباً للسطو

المؤسسة وجَّهت بذلك كإجراء احترازي لرفع مستوى الأمان لبطاقات الصراف الآلي
النقد: تطبيق شفرة حديثة لبطاقات الصراف تجنباً للسطو
2 صور
حفاظاً على حقوق العملاء في البنوك، وتوفيراً للأمن الكافي فيما يخص بطاقات الصراف الآلي خاصة بعد تلقي جهات مختصة تقارير حول شكاوى من عملاء من أصحاب الحسابات الجارية، وبطاقات الفيزا، بتعرض حساباتهم إلى عمليات سحب دون علمهم، أو موافقتهم، وجَّهت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، البنوك باستبدال أجهزة حديثة مشفرة، وذات برمجة متقدمة، وأكثر قوة وأماناً لبيانات البطاقات، مكانَ الأجهزة الخاصة بإصدار بطاقات الصراف الآلي الحالية. وفقاً لـ "الوكالات".

وأوضحت مصادر مطلعة أن المؤسسة وجَّهت بذلك كإجراء احترازي لرفع مستوى الأمان لبطاقات الصراف الآلي، وحماية حسابات العملاء، مؤكدة أن التوجيه جاء بعد رصد عمليات سحب لمبالغ مالية من حسابات عملاء بنوك في السعودية، جرى تنفيذها من الخارج دون إذن من أصحابها.

جدير بالذكر، أن الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ، أكد في وقت سابق أنهم يسعون إلى وضع بطاقات ائتمانية جديدة تحدُّ من السطو على حسابات العملاء من خلال توجه البنوك المحلية إلى إصدار بطاقات ائتمانية (ذات حدٍّ منخفض) للتقليل من الخسائر في حال تعرضها إلى الاختراق من الخارج رغم وجودهم في السعودية، وذلك للحد من جرائم الاحتيال التي تقوم بها عصابات خارجية تحتال على حسابات عملاء سعوديين عن طريق الوسطاء، سواء من الشبكة العنكبوتية، أو محال تجارية خارجية.