اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

«روان المرواني» أصغر مدربة سعودية لرسم الخرائط الذهنية

تم تعيينها من قبل لجنة حقوق الإنسان كعضو في المجلس التنفيذي
2 صور

على الرغم من صغر سنها، التي تبلغ سبعة عشر عاماً، فإنّ روان المرواني، أصغر مدربة سعودية مرخصة لرسم الخرائط الذهنية في العالم، تمكنت من التميز في مجال الساحة الاجتماعية والخدمية؛ ليتم دعوتها لتتعاون مع هيئة حقوق الإنسان لإنشاء برلمان أو مجلس للطفولة للمرة الأولى في السعودية لعام 2016.
بدأت (روان)، الطالبة في جامعة دار الحكمة، مشوار تميزها مع التطوير الذاتي وهي في التاسعة من العمر، وعلى الرغم من الصعوبات التي كانت تواجهها، من صعوبة في المشاركة بأي منتدى أو ورشة عمل أو إطلاق مركز تدريب، فإنها جمعت ثقتها ودعمتها؛ لتتمكن من نشر الوعي حول قدرات الأطفال والشباب، كونها تؤمن بأنّ كلّ فرد يحق له الحصول على فرصة للمساهمة في بناء المجتمع الذي يعيش فيه، بغضّ النظر عن عمره.
تمكّنت (روان) في عام 2009 من أن تحصل على لقب أصغر مدربة معتمدة لرسم الخرائط الذهنية من قبل البريطاني (طوني بوزان) مخترع الخرائط الذهنية، التي تُعدُّ طريقةً لتمثيل المعلومات بأسلوب بصريّ مناسب للعقل؛ حيث يتمّ تنظيم المعلومات المعقدة بطريقة تجعلها سهلة للحفظ.
يشار إلى أنّ (روان) التقت مع المخترع البريطاني مرتين؛ الأولى عام 2007، والثانية عام 2009، عندما حضرت برنامج التدريب لرسم الخرائط الذهنية وحصلت على الترخيص.
وعلق (طوني بوزان) على تميّز روان، بقوله: «روان هي أصغر مدربة مرخصة من قبل بوزان (BLI) في السعودية، ضمن هذه المجموعة من الخريجين، وهي ليست فقط أصغر مدربة مرخصة في الخليج، ولكن أيضاً أصغر مدربة مرخصة لرسم الخرائط الذهنية في العالم»، بحسب الرياض.
ولم تصل إنجازاتها إلى هنا فحسب، بل تمكنت من الوصول إلى جمعية حقوق الإنسان والتعاون معها، بعد أن تم تعيينها من قبل لجنة حقوق الإنسان كعضوة في المجلس التنفيذي؛ لتنفيذ مشروعها المقبل.