بالرغم من تأييده لـ كلينتون.. كلوني يعترف: منافسها على حق

كلوني وزوجته
جورج كلوني وأمل علم الدين
النجم العالمي جورج كلوني
المرشح بيرني ساندرز
هيلاري كلينتون
5 صور
بالرغم من تأييده الكامل للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون Hillary Clinton، فقد أعلن النجم العالمي جورج كلوني George Clooney ان منافسها المرشح بيرني ساندرز Bernie Sanders محق في تصريحاته حول سيطرة المال على السياسة.

وذكر موقع Business Insider أن كلوني وزوجته المحامية اللبنانية أمل علم الدين أقاما حفلات عشاء لجمع التبرعات لهيلاري كلينتون وحملتها، للفوز في الانتخابات الأمريكية، وبلغ المال في إحدى الحفلات ما يفوق الـ 350 ألف دولار من كل فرد من الحاضرين.

وقال كلوني في حوار مع NBC إن الحفل الذي جمع فيه كل هذا المال شهد مظاهرات للاعتراض عليه في سان فرانسيسكو، وأشار إلى أن الذين احتجوا ورفعوا شعارات "لا للأثرياء الذين يشترون السياسيين" معهم حق في هذا قائلا "إنهم محقون تماماً فالمبلغ كبير للغاية".

وفي هذا الإطار، شن بيرني ساندرز هجوماً حاداً على النجم، وقال إن جمع التبرعات لهيلاري بهذه الصورة وسيطرة المال على السياسة "عمل قذر".

يشار الى انه مساء يوم السبت أقيم حفل عشاء للمشاهير ورجال الأعمال النافذين والمؤيدين لكلينتون لجمع تبرعات لحملتها الانتخابية وللحزب الديمقراطي ولجانه، داخل منزل النجم العالمي جورج كلوني والمحامية أمل علم الدين، في ستوديو سيتي بولاية لوس أنجلوس الأمريكية.

كما حضر يوم الجمعة الزوجان كلوني وكلينتون حفل عشاء لجمع التبرعات في محيط منطقة البي بمدينة سان فرانسيسكو في بيت الثري الإيراني الأصل شيرفين بيشيفار Shervin Pishevar .