البقاء أسبوعاً تحت الماء تحدي جديد للغواص السعودي الصميلي

الغواص السعودي الصميلي يستعد للبقاء أسبوعاً تحت الماء
كبير المدربين السعوديين الكابتن محمد الصميلي،
2 صور
في مغامرة جديدة، يسعى كبير المدربين السعوديين الكابتن محمد الصميلي، إلى تسجيل اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتحديد موعد تمرين التحمل الثالث استعداداً للبقاء تحت الماء 7 أيام متواصلة كأطول مدة في تاريخ البشرية.
من جانبه، صرَّح المسؤول عن تنسيق الحدث، الكابتن ماجد الخمشي، أن الصميلي سيستهلك ما يقارب 30 أسطوانة أوكسجين بمفرده طوال فترة بقائه تحت الماء، مبيناً أن فريق العمل مكوَّن من 50 غواصاً، وهم: المسؤولون عن توفير الهواء، والمسؤولون عن توفير معدات الغوص، والغذاء، والأطباء المدربون على تفقُّد حالته الصحية بانتظام، إضافة إلى المصورين. وفقاً لـ "الوكالات".
موضحاً أن الفريق الذي سيستهلك ما لا يقل عن ٢٠٠ أسطوانة أوكسجين مهمته هي توفير الحماية والمراقبة والغذاء للصميلي، والإشراف الطبي عليه، مشيراً إلى أنه سيبقى في المرحلة التدريبية الثالثة مدة يومين كاملين، وأن بداية نزوله إلى الماء ستكون عند الساعة 9:30 من مساء يوم الجمعة المقبل ١٥ رجب ١٤٣٧هـ، في حين سيكون الخروج من الماء يوم الأحد ١٧ رجب ١٤٣٧ هـ، حيث سيمارس خلال تلك الفترة حياته الطبيعية من أكل وشرب ونوم تحت الماء، كما أنه سيؤدي الصلوات في وقتها.
يشار إلى أن الغواص محمد الصميلي، خاض أطول مدة بقاء تحت الماء، حيث تجاوزت المدة 10 ساعات بكل نجاح, ثم أقدم على تجربة جديدة للبقاء تحت الماء لمدة 24 ساعة, وبعدها لمدة 3 أيام, وهو سيخوض حالياً المحاولة الرئيسية للبقاء تحت الماء لمدة 7 أيام كاملة.
يذكر أن الصميلي يضع برامج بقائه تحت الماء بإشراف عدد من المختصين.