أجواء العيد في دبي

أضفت احتفالية " لعيد في دبي 2012" الذي تنظمها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، في أول أيام عيد الفطر السعيد أجواء البهجة والمرح والفرح. فقد توافد الآلاف من زوار دبي على الفعاليات التي تنظمها المؤسسة بهذه المناسبة السعيدة والتي تشارك فيها العالمين العربي والإسلامي فرحة العيد. وشهد اليوم الأول لعيد الفطر فعاليات عديدة امتلأت بالحيوية والفرحة، وذلك بعد صلاة العيد مباشرة حيث تم توزيع ضيافة العيد وعند الساعة العاشرة بدأ "عالم مدهش" استقبال ضيوفه وزواره بفرحة تعبر عن شعار "العيد في دبي" وهو "عيدكم أحلى في دبي" كذلك فعلت مراكز التسوق التي كانت بدورها وجهات يقصدها الجميع من كل حدب وصوب.
واكتست دبي حلة جميلة خلال عيد الفطر السعيد تتناسب مع الأجواء الإحتفالية لهذه المناسبة حيث شاهد زوار المدينة وسائل الزينة من الأعلام والأضواء وأعمدة الإنارة وشعار الحدث في العديد من المناطق في دبي وشوارعها الرئيسية. وتم تزيين الكثير من الشوارع في الإمارة مثل شارع الشيخ زايد ومعبر الخليج التجاري وشارع الخيل وشارع الثاني من ديسمبر وشارع الوصل وجسر مركز دبي التجاري العالمي بالإضافة إلى شارع المطار وجسر آل مكتوم والقرهود وغيرها العديد من المناطق الأخرى في دبي.
وقامت فرق من المهرجين والفنانين الاستعراضيين بالطواف على العديد من مراكز التسوق لتقديم عروض مبهجة تنشر الفرحة بين الجميع وترسم الابتسامة على وجوه الأطفال وهي تقوم بعروضها طيلة أيام عيد الفطر السعيد في كل من ديرة ومردف سيتي سنتر ودبي فستيفال سيتي وميركاتو ودبي مول ومول الإمارات ومركز الغرير. وأضاءت الألعاب النارية "سماء دبي" فى المساء على خور دبي في شارع السيف.
ويجري إطلاق الألعاب النارية يومياً طيلة أيام عيد الفطر السعيد وتحظى عروض الألعاب النارية بشعبية كبيرة ومشاهدة واسعة من قبل الجميع وتستهوي الكبار والصغار على السواء. وترافق عروض الألعاب النارية احتفالية "العيد في دبي" منذ دورتها الأولى خلال العام 2008 حيث باتت واحدة من أهم الفعاليات التي تميز هذا الحدث والتي تعود الزوار على متابعتها.