أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

القضاء نهائياً على شلل الأطفال في 150 دولة

حملة تحصين للقضاء نهائياً على شلل الأطفال
شلل الأطفال مرض معدٍ وخطير، يصيب الأطفال أكثر من البالغين، حصد ملايين البشر بالوفاة أو الإعاقة، قدرتهم منظمة الصحة العالميَّة بعشرين مليون مصاب في العالم، ويعدُّ التطعيم السلاح الأساسي للوقاية من مرض شلل الأطفال.
وللقضاء على المرض أوضح مايكل زافران، مدير برنامج القضاء على شلل الأطفال بمنظمة الصحة العالميَّة، أنَّه من أجل النجاح في معركة مكافحة شلل الأطفال يتعيَّن القيام بعمل منسق ومعد لتغيير أو تعديل اللقاح الذي نجح في محاربة شلل الأطفال على مدى أكثر من 30 عاماً.
ولهذا بدأت الفرق الصحيَّة اعتباراً من 17 أبريل الحالي وحتى الأول من مايو بحملة تحصين في 150 دولة، عن طريق تعديل لقاح «التطعيم الثلاثي»، الذي ما زالت إلى الآن تستخدمه العديد من الدول إلى التحول المنسق إلى «تطعيم ثنائي» يحتوي على لقاحين للنوعين الأول والثالث فقط من المرض، ويأملون من خلالها أن تكون آخر معركة للقضاء التام على مرض شلل الأطفال.
ووفقاً لـ«رويترز»، فقد أوضح الخبراء، أنَّ نجاح اللقاح المعدل سيجعل شلل الأطفال ثاني مرض يتم القضاء عليه بعد القضاء على الجدري عام 1980، معتبرين، أنَّ هذه خطوة كبيرة على طريق القضاء على المرض.
وأضافوا أنَّ وقف انتقال المرض الفيروسي المعدي الذي أصاب الملايين ممكن خلال عام، وأنَّ القضاء التام عليه على مستوى العالم يمكن أن يعلن بحلول نهاية العقد الحالي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X