السعودية تحقق المركز الأول في الاستثمارات السياحية

السعودية تحقق المركز الأول في الاستثمارات السياحية
كشفت التقرير السنوي لمؤشرات السفر والسياحة للعام 2015 الصادر عن مجلس السفر والسياحة العالمي عن أن السعودية احتلت المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والمرتبة 36 عالمياً في حجم الاستثمارات في السياحة والسفر العام الماضي 2015م بنسبة بلغت 12.1% مقارنة بالقطاعات الاقتصادية الأخرى في السعودية.

كما احتلت السعودية وفقاً لتقرير اقتصادي دولي المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط و43 عالمياً في حجم توفير فرص العمل في قطاع السياحة والسفر خلال العام الماضي 2015م، حيث تجاوزت نسبة الوظائف المباشرة التي وفرها قطاع السياحة والسفر في السعودية 6.4% مقارنة بالقطاعات الأخرى فيها، وأنها تعد من الدول القليلة التي تجاوز فيها قطاع السياحة معدل نمو الاقتصاد خلال العام الماضي 2015م، وذلك وفقاً لصحيفة "اليوم".

وأبان أن المساهمة المباشرة للسفر والسياحة في الناتج المحلي في السعودية بلغت 15.9 مليار دولار العام الماضي، في حين تجاوز حجم الاستثمار في السياحة والسفر في السعودية في العام 2015م 21.6 مليار دولار.

ويعتبر المجلس العالمي للسياحة والسفر أحد الكيانات الخاصة بشركات السفر والسياحة في العالم، ويشارك في عضويته رؤساء مجالس والرؤساء التنفيذيون لمئات الشركات العالمية في مجال السياحة والسفر، كما يشمل المجلس 130 شركة سياحية عبر العالم.