"حجازيات" يطلقن مجموعة عباءات وأزياء صيف 2016

هناء سمان تشرح وعندنان مندورة يتفقد العباية ووليد بافقيه يتابعه
مصممة الأزياء د. رانيه خوقير وزوجها ياسر جستنية
ثلاثة حجازيات يقدم درع تكريم لوليد بافقيه وعدنان غندورة ومحي الدين حكمي يتابعان
مصممة الأزياء د. رانيه خوقير تتحدث للحضور
مصممة الأزياء د. رانيه خوقير والمصورة روعة ميره ومصمصمة العبايات هناء سمان
رهف مهلهل ويارا جستنية
د. رانيه خوقير تشرح لوليد بافقيه وعندنان مندورة يتابع
عدنان مندورة يتسلم درع من د. رانيه خوقير وهناء سمان
هناء سمان تتحدث عن مجموعة العبايات الجديدة
هناء سمان تعرض عباءة للحضور
عدنان مندورة يتحدث عن التكتلات ويتابعه وليد بافقيه وأحمد الركن
12 صور
بحضور وليد بافقيه مدير عام فرع وزارة الثقافة والفنون بمنطقة مكة وأمين عام الغرفة التجارية في جدة عدنان مندورة ونائبه المهندس محي الدين حكمي أطلقت المصممتان هناء سمان و د. رانيه خوقير بالتعاون مع المصورة روعة ميره مجموعة صيف 2016م "حجازيات" في بوتيك هناء سمان بجدة. كما حضر التدشين عبد الله أبو الخير زوج المصممة هناء سمان وياسر جستنية زوج المصممة د. رانيه خوقير.
في البداية تحدّثن مصممصة الأزياء هناء سمان عن مجموعة العباءات التي ستطلقها خلال الصيف، وهي مكونة من جزئين، عباءات كلاسيكية بلمسات عصرية، وعباءات مزخرفة وخاصة بالسهرات، وأطلقت عليها مجموعة "أنتكه"، أي أنها عباءات أنيقة وتصاميم خاصة جميعها من الحرير والدانتيل والتطريز، وهي للناس "المؤنتكه" (الأنيقة). على حد قول هناء.
وقد تحدّثت مصممة الأزياء د. خوقير عن مجموعتها، وأنها تهتم بتصاميم خاصة بالتراث الحجازي، أو الملابس الحجازية، لوجود رغبة من السيدات وطلب على هذا النوع من التصاميم، وأن مجموعة الثياب ستطرح في شهر شعبان بمناسبة حلول شهر رمضان. وكذلك تحدّثت عن الخطوة الجديدة التي اتخذنها، هي ومصممة الأزياء هناء سمان والمصورة روعة لتشكل تكتّل على شكل شراكة بينهن.
ثم تحدّث أمين عام الغرفة التجارية بجدة عدنان مندورة عن ضرورة تشكيل تكتلات كبيرة تقوم على شراكة الشركات الصغيرة، فالاقتصاد والنجاح يحتاج إلى تكتلات قوية، وكل ما كبرت الشراكة يمكن تحقيق أرباح أفضل. وأكد أن الغرفة التجارية تشجع وتدعم الشماريع الصغيرة، وتشجع على اندماجها في شركات كبرى. كما طالب المصممتين هناء سمان ود. رانيه خوقير بضرورة تسجيل كل تصميم لكي لا يتم قرصنته من قبل الغير، ولتحفظا حقوقهن الفكرية لكل تصميم.
وقد وافقته هناء سمان، وكذلك د. رانيه خوقير، وأكدتا أن شاركتهن هي خطوة على طريق تحقيق تكتل تجاري خاص بهن. وبعد التدشين قمن ثلاثتهن (هناء ورانه وروعة) بتسلم الدروع للحضور.