تجربة الاقامة الفنية في لبنان

بوستر المشروع.
بوستر المشروع
المجموعة المشاركة
لقطة للقيّمين على الجمعية والفنانين الستة
4 صور

في أوّل تجربة فنيّة وثقافية من نوعها في لبنان والمنطقة العربية أطلقت الجمعية اللبنانية لتطوير وعرض الفنون مشروع الاقامة الفنية في بلدة راس مسقا الواقعة في شمال لبنان. وتأتي هذه الخطوة تمهيدا لتاسيس المتحف في بيروت عام 2020 .تضمن المشروع دعوة 6 فنانين من الفئة الشابة من خلفيات ثقافية وفنية متنوعة تم اختيارهم من خلال لجنة تحكيم . وهم علي الدارسة , يمنى جيداي , ريمون الجميل , ايفا سودار غايت , بترا سرحال وميريام بولس . وقد امضى هؤلاء الفنانين شهرا باكمله في بلدة راس مسقا حيث اتيح لهم المجال لاستكشاف البلدة والتواصل مع سكانها بصورة يومية لكي يشكلوا نواة اعمالهم الفنية ويستوحوا من البيئة تجربتهم.
وفي نهاية الشهر تحولت البلدة الى محترف مفتوح لعرض الاعمال الفنية الستة في مختلف انحاء البلدة حيث تعرف الحضور على الفنانين المشاركين واطلعوا على خلاصة تجربتهم واقامتهم الفنية في بلدة راس مسقا.
وتاتي هذه التجربة في سياق اهداف الجمعية اللبنانية لتطوير وعرض الفنون من خلال ايجاد صلة مباشرة بين مختلف القطاعات في البلدة وبين الفنانين المشاركين لكي ينقلوا الى العالم صورة معبرة عن واقع هذه القطاعات وحياة السكان وتقاليدهم.

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"