صور 3 خواتم توازي ملايين الدولارات

تعرّفي إلى الخواتم الأغلى في العالم
خاتم "غراف بينك"
بيع خاتم "بولغاري" في أحد المزادات بـ15.7 مليون دولار أمريكي
انتقل خاتم الأميرة ديانا إلى الدوقة كيت ميدلتون أخيراً
خاتم الأميرة ديانا
5 صور

الماس حجر شفّاف شديد اللّمعان ذو ألوان، وهو أعظم الحجارة النفيسة قيمة، وأشدّ الأجسام صلابة، يؤثّر في جميعها ولا يؤثّر فيه جسم. وهو يضفي سحراً ورونقاً على إطلالات الإناث.
"سيدتي. نت" يعرض، في ما يأتي، صور خواتم الماس الأغلى في العالم:

1. "غراف بينك" بـ46 مليون دولار أمريكي

باع هاري ونستون خاتم "غراف بينك" في مزاد "لورنس غراف" العلني في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 مقابل 46 مليون دولار. حينئذ، صُنّف الخاتم بقطعة المجوهرات الأغلى في العالم. وهو مصمّم من حبة مستطيلة من الماس الوردي. وبلغ سعر القيراط حوالي 1.85 مليون دولار.

2. خاتم الأميرة ديانا بـ38.488 مليون دولار أمريكي
بالإضافة إلى قيمته المادية، يملك الخاتم أهمية تاريخية، إذ قدمه الأمير تشارلز إلى الأميرة ديانا لمناسبة خطوبتهما. أمّا اليوم، فيزيّن الخاتم يد دوقة "كامبريدج" كيت ميدلتون Kate Middleton.
إشارة إلى أنّ حجر الياقوت في هذا الخاتم يزن 12 قيراطاً، وهو محاط بـ14 حجراً من سوليتير الماس، ومثبت على حلقة من الذهب الأبيض.

3. خاتم "بولغاري" بـ15.7 مليون دولار أمريكي
صُمّم الخاتم في سنة 1972 ضمن مجموعة "بولغاري"، وتم بيعه في المزاد العلني في "دار كريستيز" في أكتوبر/تشرين الأول سنة 2010. هو يحجز مرتبةً على لائحة الخواتم الأغلى في العالم، نظراً لاحتوائه على حبتين كبيرتين من الماس، تتخذ كل منهما شكل المثلث، وتزن الحبة المصممة من الماس الأزرق 10.95 أقراط، والحبة المصمّمة من الماس الأبيض 9.87 أقراط.