جوجل وأبل تشاركان في الاحتفال بـ "يوم الأرض"

أبل تقدّم الدعم في يوم الأرض
أبل تقدّم الدعم في يوم الأرض
جوجل يحتفل بيوم الأرض
جول يدعم يوم الأرض
4 صور

شارك محرك البحث العالمي "جوجل" اليوم الجمعة في الاحتفال بذكرى " يوم الأرض 2016 "، الذي يوافق تاريخ 22 أبريل من كلّ عام، بهدف زيادة الوعي والحثّ على ضرورة الحدّ من الثلوّث وتدمير البيئة.
بدورها، قامت شركة أبل بإطلاق حملة جديدة، تحمل اسم Apps for Earth، التي بدأت اليوم، وتستمرّ حتى يوم الأحد الموافق لـ 24 من أبريل. وعند شراء أيّ من الـ 27 تطبيقاً التي خصصتها الشركة لهذا الحدث الهامّ، فإنّ العائدات كلّها سوف تذهب إلى الصندوق العالمي للطبيعة.
وسوف تقوم هذه الحملة بدعم أفكار المحافظة على الغابات والمحيطات، خاصة أنّ الغابات مهددة وتتناقص مساحتها بشكل كبير جداً، وتشكّل قلقاً للصندوق العالمي للطبيعة.
يُذكر أنّ يوم الأرض هو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض؛ أسّسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي، عُقد لأول مرة في 22 أبريل 1970، ليكون خاصّاً بالولايات المتحدة. لكن دينيس هايس، الذي كان المنظّم المحليّ في أمريكا في 1970، أسّس منظمة The Bullit Foundation، التي جعلت هذا اليوم دولياً، وأقامته عام 1990 في 141 دولة.
ويحتفل سنوياً في أيامنا هذه أكثر من 175 دولة بيوم الأرض. وبعض البلاد تطلق عليه أسبوع الأرض، وتحتفل به على مدار أسبوع كامل.

 

جوجل تتبرّع بـ 25 ألف كمبيوتر للاجئين في ألمانيا