مركز الملك عبدالله لرعاية المعوقين بجدة يشارك 175 دولة بحديث الأرض

خلال المؤتمر الصحفي
175 دولة تشارك بحديث الأرض
2 صور
نظم مركز الملك عبد الله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة مؤتمراً صحفياً في مقر قرية مكارم النخيل يوم الأحد إحتفالاً باليوم العالمي للأرض بالتعاون مع قرية مكارم النخيل، وذلك بمشاركة مع 175 دولة و2,023,254,582 شخص حول العالم.
حضر المؤتمر الصحفي الأستاذ "أمير عطايا " مدير قرية مكارم النخيل ,ومدير مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة الدكتور “زهير عبد الرحيم ميمني".

وفي هذا الشأن وضح الدكتور زهير ميمني أن الجمعية تحرص على المشاركة في الأيام العالمية التي ترفع من مستوى الوعي للمجتمع، بالإضافة لمشاركة الجهات الحكومية والخاصة في برامج خدمة المجتمع، مبيناً أن الجمعية لها دور بارز في نشر ثقافة إعادة التدوير بتعليم الأطفال الاستفادة من المواد القابلة للتدوير واستغلالها في بعض الاعمال الفنية، واستعرض فيلما لأطفال الجمعية أثناء استخدامهم لهذه المواد.
وطالب خلال حديثه بمراعاة اليوم الدولي لأمّنا الأرض، ومراعاة ما يترتب على خياراتنا من عواقب تطال هذه الكوكب، وإدراك ما لهذه العواقب من تداعيات على الأجيال القادمة.
وجه في حديثه شكراً للأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين إزاء جهوده لدعم ورعاية المعاقين بالمملكة ومتابعته وحرصه على تقديم افضل الخدمات لهم بإستمرار .
يذكر أن مركز الجمعية بجدة قد تم افتتاحه عام 1420هـ من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله وتبلغ مساحة المركز 90.000 تسعون ألف متر مربع ويقع المركز على طريق الملك وهو أحد أهم الطرق الرئيسية بمدينة جدة، ويقدم المركز الخدمات التعليمية والطبية والتأهيلية للأطفال المعوقين وذلك بإستخدام أحدث الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية والترفيهية وهو أحد مراكز الجمعية الأحد عشر المنتشرة بالمملكة.