الأمير فيصل بن خالد يعتمد شعار "أبها.. عاصمة السياحة العربية 2017"

أبها.. عاصمة السياحة العربية 2017
أمير منطقة عسيرفيصل بن خالد بن عبدالعزيز
2 صور
تُعرف مدينة أبها في السعودية بأنها مدينة الضباب، وعروس الجنوب، والمركز الإداري لمنطقة عسير، وموطن الخيال، والطبيعية الخلابة والمناظر الساحرة، لذلك تم اختيارها "عاصمة السياحة العربية 2017".
وقد اعتمد أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، الشعار الرسمي لفعاليات وبرامج "أبها.. عاصمة السياحة العربية 2017".
من جانبه، بيَّن رئيس اللجنة الإعلامية للفعاليات والبرامج الخاصة بالمناسبة سعد بن عبدالله آل ثابت، أن مدينة أبها ستشهد حدثاً كبيراً تنتظره المدينة بشكل خاص، ومنطقة عسير بشكل عام، بعد نحو 8 أشهر من الآن، يتمثل في مهرجان "أبها عاصمة السياحة العربية 2017" الذي سيشتمل على كرنفالات وفعاليات وبرامج جديدة، تمتد على مدار العام، وتليق بمكانة مدينة أبها السياحية، وتُبرز ما وصلت إليه من تطور ونهضة تنموية في كل المجالات. وفقاً لـ "الوكالات".
كاشفاً أن الشعار المعتمد للحدث استوحي من هوية مدينة أبها المعمارية والتراثية، مشيراً إلى أنه سيتم تعميم الشعار على كافة وسائل الإعلام والجهات الراعية والداعمة.
جدير بالذكر، أن مدينة عسير تحتضن أول متنزه من نوعه في السعودية، يغطي مساحات واسعة، ويمتد من جبال عسير إلى ساحل البحر الأحمر، ويضم موارد سياحية مختلفة، تشمل 6 مناطق ترفيهية رئيسية، بالإضافة إلى مركز للزوار، كما تُعرف أبها بأنها عروس الطبيعة بألوانها المختلفة، وجبالها الخضراء، وسهولها الممتدة، ومبانيها التراثية الملونة، وجوها اللطيف صيفاً حيث تعتبر من أجمل المناطق التراثية والطبيعية.