المسرح السعودي يفوز بجائزتين في المغرب

المسرح السعودي يفوز بجائزتين في المغرب
فوز مسرحية الأطفال "مملكة الألوان"
2 صور
إنجاز دولي جديد، يحققه المسرح السعودي بفوز مسرحية الأطفال "مملكة الألوان" في المهرجان الربيعي الدولي الـ 21 بمسرح الناظور في المغرب، وذلك بحصولها على جائزة أفضل نص مسرحي للكاتب والمخرج المسرحي سلطان النوه، وجائزة أفضل عرض مسرحي في المهرجان، الذي شاركت فيه دول عدة منها فرنسا وروسيا والأرجنتين وفلسطين والمغرب وتونس وعمان.
من جانبه، عبر سلطان النوه عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز، معتبراً أن ذلك يضاف إلى إنجازات المسرح السعودي الحاضر وبقوة في جميع المناسبات المسرحية الخليجية والدولية.
يشار إلى أن مسرحية "مملكة الألوان" ركزت على استخدام المسرح التفاعلي، وعنصر الخيال لتمرير مجموعة من المبادئ والأسس التربوية، حيث تحكي عن جمال الطبيعة، وما فيها من مخلوقات وألوان خلقها الله بإبداع، ودقة في التصوير، ويدور خلالها حوار غنائي بين الألوان، ثم تخرج الفرشاة حزينة محاولة الرسم وحدها فلا تستطيع، فتتوجه إلى الجمهور للمساعدة، وتخرج ألوان تُعرِّف بنفسها بطريقة فيها تكبُّرٌ، وإثباتٌ للذات، وتقليلٌ من عمل الآخرين.
المسرحية من ديكور عمر خالد المقيبل، ومشرف إضاءة حمد مبارك المويجد، وإدارة من عبدالله علي الغوينم، ولحَّنها عمر سعد الخميس، ورسمها أحمد خالد المريخي، ونواف فرج المحضار، وعبدالملك عبدالله الحمدان، وأحمد محمد البخيت.