أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

"الرؤية السعودية 2030" إشراقة أمل في عيون الشباب والشابات

"الرؤية السعودية 2030" إشراقة أمل في عيون الشباب والشابات
خارطة لأهداف السعودية في التنمية والاقتصاد لـ 15 عاماً مقبلاً،
تغريدة الأميرة أميرة الطويل
المرأة لها نصيب مميز من الرؤية المستقبلية
"الرؤية السعودية 2030

أصداء واسعة مملوءة بالتفاؤل والإيجابية علت في سماء السعودية من قِبل أبنائها وبناتها بعد كشف تفاصيل "رؤية السعودية2030"، وما اشتملت عليه من خطة ثقافية واقتصادية تنموية، تعتبر الأكبر في تاريخ السعودية.


رؤية "الوعد" كما أُطلق عليها، التي وافق عليها مجلس الوزراء، هي خارطة لأهداف السعودية في التنمية والاقتصاد لـ 15 عاماً مقبلاً، ونقطة تحول عالمية متضمنة إطلاق أكبر صندوق استثماري بقيمة 2.7 تريليون دولار، ووصفت بأنها الخطة التنموية الأكثر جرأة والأكثر شمولاً في تاريخ السعودية.


انطلقت رؤية عام 2030 ليشع بريق الأمل في عيون الشباب والشابات، وتتعالى أصواتهم بالحماس لما شملته الرؤية التنفيذية والخطة المستقبلية لوطنهم من مشاريع عملاقة، فشهد العالم على تفاعلهم مع حكومتهم الرشيدة بتصدر هاشتاج #رؤية_السعودية_2030 أعلى "ترند" بمشاركة النشطاء من الفئات المختلفة على "تويتر" متفاعلين مع الرؤية التي أطلقها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.


وجاءت تعليقات المغردين من الشباب والشابات لتعبر عن ثقتهم وعظيم أملهم ودعمهم لما تم وضعه من خطة مستقبلية لبلادهم، فعبَّرت كلماتهم عن مشاعرهم المفعمة بالمحبة، والمسبوقة بالإيجابية لتكون شاهداً على إنجاز بدأ بخطوات ثابتة وقوية.


فغردت الأميرة أميرة الطويل، بكل تفاؤل وإشراق عبر حسابها داعمة الرؤية قائلة: "من الجميل أن نستمع لرؤية بهذا القدر من التفاؤل بشأن مستقبل الوطن ولن نراها إن لم نسعَ سوياً حكومةً وشعباً إلى تحقيقها".


كما غردت الإعلامية منى أبو سليمان، معبرة عن حماسها للخطة المستقبلية: "اليوم الخطة الوطنية التحولية السعودية تؤثر في جميع الدول المجاورة... الكل ينتظر".


أما الإعلامي الشاب زيد السويداء، فعبر عن دعمه قائلاً: "اللهم وفِّقه لما تحب وترضى وكن عوناً له بالحل والترحال".


فيما قالت أمنية الدعيق: "الأمير يتحدث بـثقافة وحكمة وفكر من خلال رؤية واضحة. افتقدنا هذه القيادة وهذا التخطيط للمستقبل بهذا الشكل الرائع".


كما عبر المغرد عبدالرحمن البداح عن تفاؤله: "نقلة تاريخية للوطن بقيادة حكيمة وبعزيمة شباب واعدين. وحدتنا هي قوتنا".


في حين أشاد بندر المقرن بالرؤية قائلاً: "تمر مملكتنا بظروف صعبة ومختلفة، وهذه الرؤية هي أكبر طريق للخروج بها للمنطقة الآمنة. يداً بيد لإنجاح هذه الرؤية المباركة".


أما الشاعر حسين الطبيلي، فقال: "الله يديم العز في ديرة الخير والله يديمك يا بلادي العظيمة 
عز وفخر وأمجاد دار الأساطير دار الملوك اللي رقَت بالعزيمة".


أما المرأة فكان لها نصيب مميز من الرؤية المستقبلية حيث أكد ولي ولي العهد محمد بن سلمان أن المرأة هي مكون أساسي في المجتمع السعودي، ولها دور مهم في تحقيق هذه الرؤية، مبيناً أن عمل المرأة مهم جداً، وهي نصف المجتمع، وفاعلة ومنتجة في وطننا، وأوضح أن مسألة قيادة المرأة السيارة لا علاقة لها بالدين وإنما بالمجتمع نفسه "يقبلها أو لا يقبلها"، إلى اليوم المجتمع غير مقتنع بقيادة المرأة السيارة، ويعتقد أن لها تبعات سلبية جداً إذا سُمح بذلك، مؤكداً أن هذه المسألة لها علاقة بشكل كامل برغبة المجتمع السعودي، ولا نستطيع أن نفرض عليه شيئاً لا يريده، لكن في المستقبل قد تحدث متغيرات، متمنياً أن تكون إيجابية.


وتفاعل النشطاء بتغريدات تخص المرأة، نُشرت على الحساب الخاص لرؤية السعودية 2030، كشفت عن دعمهم الكامل لما ذُكر، وتأييدهم موقف السعودية في إبراز دور المرأة حيث غردت سمها الغامدي على ذلك قائلة: "طموح واعد بمرحلة تحول تتسم بالشفافية والوضوح. دعواتنا للملك سلمان بن عبد العزيز بالسداد والعون لتطبيق الرؤية السعودية".


أما هند عبدالعزيز فأشادت بالرؤية مغردة: "رؤية عظيمة وسترى النور بإذن الله".


كذلك استبشرت الجوهرة خيراً بما نصت عليه الرؤية من دعم المرأة معلقة: "مستبشرون بهذه الرؤية بأنها ستجعل بلدنا في السنوات المقبلة في الصفوف الأولى.. يا رب".


يذكر أنه مع الكشف عن الرؤية السعودية 2030 تم تدشين الحساب الخاص بها على موقع "تويتر" وسرعان ما تفاعل مع ذلك الجمهور عبر نشر أهم توصيات الرؤية المستقبلية ليحظى الحساب بآلاف المتابعين خلال ساعات قليلة من تدشينه، وقالت أول تغريدة: "السعودية.. العمق العربي والإسلامي.. قوة استثمارية رائدة.. ومحور ربط القارات الثلاث". لتحظى بأكثر من 10 آلاف مشاركة وتعليق دعماً لانطلاقها من قِبل الشابات والشباب، كذلك شاركت عديد من الشخصيات البارزة في تهنئة الشعب السعودي بالرؤية الجديدة، حيث غردت الإماراتية نورة الكعبي، وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي قائلة: "عهد الملك سلمان هو عهد حزمٍ وعزم، ومنطلق لتحقيق جميع تطلعات وطموحات الشعب السعودي الشقيق. نهنئ أهلنا بالمملكة بانطلاق الرؤية".


كما غرد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية في دولة الإمارات عبر حسابه: "التكامل مع السعودية نهجنا".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X