«رجيم السعادة» لانقاص وزنك دون حرمان أو اضطراب لحالتك المزاجيَّة

يوم كامل للشوكولاتة والكيك والآيس كريم في رجيم السعادة
كشفت دراسة طبيَّة أجراها باحثون من هولندا والبرتغال عن أحد أنظمة الرجيم الغذائيَّة التي يمكن إتباعها لإنقاص الوزن من دون حرمان، حيث ثبت فعاليتها في علاج السمنة وفرط الوزن من دون الشعور بالحرمان والقلق والضغط النفسي واضطراب الحالة المزاجيَّة.
ويعتمد نظام الرجيم، الذي أطلق عليه الباحثون اسم «رجيم السعادة» على تخصيص يوم واحد في الأسبوع لتناول الشوكولاتة والكيك والبسكويت والآيس كريم والأطعمة التي تشتهيها ما يساهم في تعزيز فرص نجاح الدايت والمواظبة عليه لأطول فترة ممكنة، خاصة أنَّ الشخص سيتذوق الأطعمة الغنيَّة بالسكر والدهون، التي كان معتاداً على تناولها قبل بداية الرجيم.
وأكدت الدراسة وفقاً لـ«اليوم السابع»، على أنَّ إتباع هذا النظام الغذائي يحسن من فرص نجاح الرجيم، ويجعل الشخص أكثر قدرة على التحكم في نفسه، ويُحسن مزاجه بشكل ملحوظ ويجعله يحب الدايت ويستمر عليه ولا يكرهه، وهو ما يكون له فوائد رائعة على المدى البعيد ويزيد فرص التخلص من السمنة والوزن المفرط.
والمثير أيضاً أنَّ هذا النظام الغذائي الجديد ساهم خلال التجارب التي خضع لها عشرات المتطوعين، في التخلص من الوزن الزائد بمعدلات لا تقل إطلاقاً عن إتباع الحميات المشددة التقليديَّة، هذا بخلاف الفوائد الأخرى المتمثلة في تعزيز الشعور بالسعادة وتحفيز الأشخاص لاستكمال نظام الرجيم حتى النهاية.