مسابقة ملكة جمال البدينات في تونس"كلكنّ بدينات.. كلّكنّ جميلات"

انتصار سيداوي مرشحة للقب ملكة جمال البدينات
بعض المرشحات للمسابقة
لبنى بن اسماعيل منظمة المسابقة وهي ملكة جمال البدينات 2015
صابرين الشارني إحدى المرشحات للمسابقة
المرشحة انتصار سيداوي
رحاب احدى المرشحات لمسابقة ملكة جمال البدينات
المرشحة المتحجبة
8 صور

سيتمّ يوم 28 مايو (آيار) المقبل في تونس انتخاب "ملكة جمال البدينات لصيف 2016" وفق ما صرّحت به لـ "سيّدتي. نت" لبنى بن اسماعيل منظمة هذه المسابقة، رئيسة الجمعيّة التّونسيّة للإحاطة بالنّساء البدينات الراعيّة للمسابقة، علما أن لبنى (25 عاماً) انتخبت وصيفة ملكة جمال البدينات العرب 2015، والتي أقيمت في لبنان وملكة جمال البدينات التونسيّات 2015.


وقد تمّ اختيار المرشّحات للفوز بتاج ملكة جمال البدينات 2016 في تونس عن طريق "كاستينغ" وفق معايير مدروسة من بينها أن يكون عمر المرشحة بين 18 و30 عاماً، وأن يتجاوز وزنها 6 كيلوغرامات بالنسبة لطولها.


وتقول لبنى بن اسماعيل إنّ عدداً كبيراً من البدينات ترشّحن لهذه المسابقة وتم اختيار 10 منهنّ وفق المقاييس المحدّدة ثم تم في مرحلة ثانية انتقاء 6 فتيات من بينهنّ تتوافر فيهنّ كلّ المقاييس المحدّدة. وذكر المنظّمون للمسابقة أنّ لجنة التحكيم تضم أعضاء تمّ اختيارهم بدقّة من بينهم طبيب ومصمم أزياء وأخصائي حمية وجراح تجميل. وتقول لبنى إنّ هذه المسابقة قبل أن تكون جماليّة لها رسالة تتمثّل في السعي إلى تغيير نظرة المجتمع إلى المرأة البدينة لتعيش حياة عاديّة من دون هاجس تنقيص الوزن مهما كانت التكاليف، كما تهدف المسابقة إلى دعم الفتيات البدينات نفسياً واجتماعياً حتى تتقبل المرأة البدينة نفسها وتقتنع بذاتها وتستعيد وتعزّز ثقتها بنفسها تحت شعار "كلكنّ بدينات.. كلّكنّ جميلات".


ويجزم منظمو المسابقة أنّ من بين أهدافها محاربة الإقصاء وإدماج البدينات في عالم الموضة والجمال ويصفونها "بمسابقة السحر والأناقة والثّقافة وليست فقط مسابقة للجمال"، وأن المرأة البدينة صاحبة الجسم السّليم هي امرأة طبيعيّة.


.