22 رائدة أعمال يشاركن في برنامج "أمبريتك" لدعم المرأة السعودية

البرنامج هدف الى تطوير قدرات الرائدات على مواجهة التحديات وكيفية التغلب عليها
22 رائدة أعمال يشاركن في برنامج "أمبريتك" لدعم المرأة السعودية
2 صور
ضمن دعم العمل النسائي السعودي والمشاريع الصغيرة، والانطلاق بها على ساحة العمل في إطار منظم من خلال تهيئة كوادر وطنية نسائية بكل متطلبات الفكر والثقافة العملية في مجال الأعمال، استضاف "مركز دُلـَّني للأعمال" التابع للبنك السعودي للتسليف والادخار في الرياض، والمخصص لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية، الورشة النسائية السابعة لبرنامج "أمبريتك" بإشراف مديرة البرنامج لدعم رائدات الأعمال غاده الحربي.
وتهدف الورشة المقامة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية، بهدف تنميتها وتطويرها، وتحسين أدائها لتسهم بفاعلية في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتوفير مزيد من الفرص الوظيفية للشباب السعودي، بالإضافة إلى تحفيز وتطوير السلوكيات الريادية في السعودية، وبناء وتنمية المؤشرات السلوكية الريادية التي يحتاج إليها أصحاب الأعمال في المؤسسات الناشئة والصغيرة ومتوسطة الحجم.
وقدم الورشة 5 مدربات من الكوادر الوطنية، بإشراف منظمة الأمم المتحدة للتجارة، وبمشاركة 22 من رائدات الأعمال، و5 "ميسرات" من البرنامج. حيث تناولت الورشة عديداً من المحاور الرئيسة من بينها بناء السلوكيات الريادية الناجحة، وكيفية إدارة المشروع الريادي وزيادة فرص نجاحه، وإعداد خطة العمل، إضافة إلى تطوير قدرات الرائدات على مواجهة التحديات وكيفية التغلب عليها، وتأسيس شبكة للتواصل بين الرياديات عبر برنامج "أمبريتك" محلياً وعالمياً.
ويسهم برنامج "أمبريتك" الذي صممه عالم النفس في جامعة هارفارد الأمريكية الدكتور ديفيد ما كللاند، في دعم الرياديين للارتقاء بأعمالهم، وجعلها أكثر كفاءة وقدرة على المنافسة محلياً ودولياً من خلال ورشة عمل تدريبية، تركز على بناء السلوكيات الريادية الناجحة.
جدير بالذكر أن "مركز دُلَّني للأعمال" يهدف إلى توجيه أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى الوجهة الصحيحة لإنجاح أعمالهم وتطويرها من خلال تقديم عدة خدمات متميزة، تشمل التدريب، والاستشارات، والإرشاد والتوجيه، وتنمية وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دورها في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تقديم منظومة متكاملة من الحوافز والخدمات التي تسهم في تحسين أداء هذه المنشآت، ومساعدتها في التأهيل والنمو لكي تصبح مشاريع استثمارية وإنتاجية واعدة.