5 مواقع يمكنك استخدامها بدلاً من "يوتيوب"

مواقع بديلة عن اليوتيوب
"اليوتيوب" يعد من أكثر المواقع شهرة واستخداماً على مستوى العالم؛ نظراً لما يقدمه من إمكانية عرض جيدة لمقاطع الفيديو، إلا أن هناك العديد من المواقع البديلة التي يمكنك استخدامها وتقدم نفس الخدمات بصورة مجانية، فهي مصممة أيضاً لعرض مقاطع الفيديو والبرامج والأفلام بجودة عالية، لذا نرشدك إلى 5 منها في السطور التالية للاستمتاع بخدماتها:
1. موقع ZippCast: يعتبر من أهم المواقع التي تهتم بنشر مقاطع الفيديو عالية الجودة، كما أنه يوفر منصات خاصة بالتواصل مع المستخدمين، ويمكن تخصيص قنوات خاصة بالمستخدمين، بالإضافة إلى تقييم مقاطع الفيديو والتعليق عليه تماماً كـ"اليوتيوب".
www.zippcast.com
2. موقع Metacafe: يعتبر هذا الموقع من أكثر مواقع الفيديو شعبية؛ لأنه يشبه إلى حد كبير موقع "اليوتيوب"، ويتميز بتقديم كل مقاطع الفيديو الحصرية والأصلية بجودة عالية، لذلك تعاقدت معه معظم الشبكات التلفزيونية ووكلاء الأفلام، كما أنه يقدم الكثير من مقاطع الفيديو الترفيهية القصيرة بشكل أساسي لمحبي الترفيه .
www.metacafe.com
3. موقع Vimeo: هذا الموقع من المواقع الشهيرة جداً والمميزة؛ لأنه لا يقبل إلا بمقاطع الفيديو عالية الجودة، ويصنفها بطريقة منظمة للوصول إليها بسهولة، كما يتيح إمكانية مشاركة هذه المقاطع عبر عدة مواقع، منها: "الفيس بوك"، "تويتر"، وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، والمميز به عدم وجود مساحة للإعلانات، مما يتيح إمكانية التصفح بسهولة .
www.vimeo.com
4. موقع Hulu: هو موقع مجاني، حيث يمكن الاستمتاع بكل مقاطع الفيديو بشكل مجاني، ويمكن الاشتراك بالموقع لمشاهدة بعض مقاطع الفيديو الحصرية والخاصة بالموسم الحالي، فهو سهل الاستخدام، ويقدم مجموعة متميزة من البرامج التلفزيونية والأفلام ومقاطع الفيديو.
www.Hulu.com
5. موقع: Blip.tv هذا الموقع هو من أشهر مواقع مشاهدة الفيديو والبرامج التلفزيونية، حيث يقدم مجموعة متنوعة من البرامج في كل المجالات، كما يقدم مجموعة متنوعة من قنوات الفيديو، ويمكن تشغيله على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامios ، ولكنه محظور في تركيا والصين.
www.blip.tv.com