5 دول عربية تحصد جوائز "أوسكار الإعلام السياحي لعام 2016"

حصل خالد الدغيم لقب العضو المثالي لمركز الإعلام السياحي

حصدت السعودية والإمارات ومصر والأردن والمغرب على جوائز "أوسكار الإعلام السياحي لعام 2016"، والذي أقيم في دبي بتنظيم من المركز العربي للإعلام السياحي، وتلقى اهتماماً كبيراً من صناع السياحة والفندقة في المنطقة العربية، وتوصف بأنها "أهم جوائز عربية في مجال السياحة".

حيث سلم أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي وحسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي الجوائز للفائزين، فقد نال لحسن حداد وزير السياحة المغربي جائزة شخصية العام السياحية، فيما نالت ميثاء المحروقي من سلطنة عمان لقب الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية، بينما فاز عصام عبدالرحيم من ليبيا بجائزة سفير السياحة العربية، وفازت مدينة دبي بجائزة المدن السياحية الأكثر نمواً، ونالت حملة "عيش السعودية" جائزة أفضل حملة ترويجية سياحية.

وحصلت مدينة البتراء في الأردن على لقب أفضل معلم سياحي، فيما توجت مدينة شرم الشيخ في مصر بلقب أفضل مدينة عربية سياحية، بينما فاز فندق "الريتز كارلتون ممشى دبي" بجائزة أفضل فندق ملائم للأسرة العربية، وحصلت شركة طيران ناس السعودية على لقب أفضل ناقل جوي عربي يدعم السياحة العربية.

وذهب لقب رجل التراث العربي لعام 2016 إلى الدكتور حمد الكواري وزير الثقافة القطري السابق، ونال لقب أفضل قيادة للهيئات السياحية الأجنبية اسفيان علام من البحرين، أما لقب العضو المثالي لمركز الإعلام السياحي فذهب إلى خالد الدغيم من السعودية.

يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008، حيث استضافت مصر أربع دورات ودبي دورة ومسقط دورتين، وشارك في التصويت الإلكتروني على جائزة هذا العام أكثر من 41 ألف مصوت ينتمون إلى 18 دولة عربية لاختيار الفائزين.