أسرة ومجتمع /شباب وبنات

وظيفتي راقية.. هل أتركها لأتزوج؟

وظيفتي راقية.. هل أتركها لأتزوج؟

المشكلة: وظيفتي راقية..هل أتركها؛ لأن العريس يشترط ذلك؟!

السلام عليكم خالة حنان
مشكلتي قديمة.. تقدم لي ثلاثة، وانفصلت عنهم، كانت العقدة لهم أنني أعمل دكتورة صيدلانية، والآن تقدم لي شخص طيب، ولكنه شرط أن أترك عملي، وأتفرغ للبيت لا أعلم ما الحل، مع أن وظيفتي راقية، وعمل الأطباء والصيادلة مميز جداً.
تمارا

الحلول والنصائح من خالة حنان:

1- آسفة لحالك يا حبيبتي الدكتورة الطيبة، وكنت أتمنى لو أعلم أكثر عن العرسان الذين انفصلت عنهم، فهل كانت هناك محاولات إقناع مثلاً؟ وماذا كانت مخاوف العريس من مهنتك ونجاحك؟
2- ربما يشعر العريس بأنك أعلى منه مكانة، وهي وجهة نظر يجب أن نحترمها، لكنها لا يجب أن تقف حجر عثرة في إتمام الزواج، خاصة إذا ما أبديت تواضعاً، وشعر العريس بأنه مهم بالنسبة لكِ، وأنه سيكون القائد في حياتكما الزوجية، وستكونين الشريكة المتعاطفة والمتعاونة والمساندة.
3- أعتقد أنك تملكين من الذكاء ما يجعلك تدركين أن القيادة ربما تكون من خلف الستار، فأفضل الأعمال الفنية أبطالها أشخاص ينجزونها من خلف البريق والأضواء. أعني الأشخاص الحقيقيين الذين ينفذون العمل، وليس النجوم الذين هم أداة بيد صناع العمل أي الأبطال الحقيقيون.
4- أرى أنك تستطيعين إقناع العريس بأنه يمكنك أن تتركي عملك شكلياً، بمعنى أن تتيحي لزميلة لك تشغيل الصيدلية (هذا إذا كنت تملكينها)، وتراقبي أنت العمل من خلال المنزل، وتقنعي العريس بأن هذا الوضع لن يؤثر على واجباتك وعلاقتك به، أو بأبنائك في المستقبل بإذن الله.
5- أعرف أنه في بعض المجتمعات يكون التحفظ من عمل الزوجة شكلياً، بمعنى أن الزوج يخجل أن يعلن أمام عائلته وأقاربه أن زوجته امرأة عاملة، لكنني أعرف أيضاً أن مجتمعاتنا تتطور بشكل سريع، وأن معظم سكانها هم من الجيل الشاب، وهذا يعني أنه يمكنك الإقناع بطرق مختلفة؛ كي تتوازن حياتك العملية والزوجية.
6- هناك نقطة مهمة أخرى، وتتعلق بالقيمة الإنسانية والاجتماعية لمهنتك. أخبري العريس بأنك تقومين بخدمة أناس يحتاجونك، وأثيري لديه معنى التكاتف الاجتماعي، ومعنى الخدمة الاجتماعية والواجب الذي يفرضه الله سبحانه وتعالى على المتعلمين؛ كي يكونوا مفيدين لمجتمعهم وللإنسانية.
7- أعتقد أن مصارحة بهذا المستوى ستفتح أمام العريس فرص التفكير بشكل لا يتوقف عند وظيفة الزوجة وراتبها والمباهاة بها، وهذا ما أعتقد أنه يساعدك أيضاً لرؤية أبعاد مهمتك الإنسانية في مهنتك، والتي تتجاوز كونها وظيفة راقية فقط! وفقك الله.

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X