"فيس بوك" تكرِّم طفلاً اكتشف ثغرة في "إنستجرام"

الطفل قام بالدخول لحساب جاستن بيبر وحذف التعليقات
طفل يُكرم من فيسبوك لإكتشافة ثغرة في إنستجرام‎
2 صور

على الرغم من حرص شركة فيس بوك على تأمين موقعها للتواصل الاجتماعي والمواقع التابعة لها إلا أن بعض الأشخاص يكتشفون أحياناً ثغرات قد تتسبب في خطورة لخصوصية مستخدمي هذه المواقع. ومؤخراً اكتشف طفل فنلندي يبلغ من العمر 10 سنوات ثغرة أمنية في تطبيق "إنستجرام" التابع لشركة فيس بوك، واستحق على ذلك مكافأة مالية مجزية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي قدمتها "فيس بوك" له.
وجاءت هذه المكافأة الضخمة للطفل الفنلندي "جاني" نتيجة اكتشافه خللاً فنياً صنفته "فيس بوك" على أنه ثغرة أمنية يستطيع من خلالها أي شخص حذف أي تعليق في حسابات مستخدمي التطبيق دون الحاجة إلى بيانات الدخول، حيث استطاع الطفل بنفسه أن يحذف عدداً من التعليقات الموجودة في حساب المغني الكندي "جاستن بيبر"، ويقوم عقبها بإرسال بريد إلكتروني إلى شركة فيس بوك يُطلعها فيه على ما وصل إليه، الأمر الذي دفع الشركة على الفور إلى معالجة الخلل الذي صنفته على أنه ثغرة أمنية تستحق المكافأة.
جدير بالذكر، أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها شركة فيس بوك بمكافأة مكتشفي الثغرات في مواقعها، حيث إنها قدمت أكثر من 800 مكافأة، تجاوزت قيمتها 4.3 مليون دولار، وذلك تحت نطاق عمل برنامجها "Bug Bounty".