بالفيديو: ساعة تحول معصمك إلى شاشة لمسيَّة!

الساعة الذكية (SkinTrack)
ميلون مفهوماً جديداً للساعات الذكيَّة
3 صور

طور باحثون أميركيون في جامعة كارينغي ميلون مفهوماً جديداً للساعات الذكيَّة يحوِّل معصم اليد إلى شاشة لمسيَّة، فتصبح واجهة الساعة الجلد، الذي يستجيب للأوامر والإيماءات الحركيَّة على المعصم لتنفيذها في الوقت الحقيقي.
ووفقاً لـ«24»، نقلاً عن موقع «ذي نكست ويب» الإلكتروني التقني، فإن الساعة الذكيَّة المطورة، التي أطلق عليها الباحثون اسم (SkinTrack)، تعمل على تحويل الذراع إلى شاشة عرض لمسيَّة باستخدام خاتم يُرتدى في إصبع اليد الأخرى مزود بمستشعر لاقترانه بالساعة وبمجرد لمس الإصبع جلد المعصم يرسل إشارة ذات تردد عالٍ إلى الذراع، لتتبع الساعة حركة الإصبع وتترجمها إلى أمر معيَّن تقوم بتنفيذه.
وتستجيب الساعة إلى أوامر رئيسيَّة مثل الرسم حرف (N) على اليد لتشغيل تطبيق الأخبار، على سبيل المثال، أو حرف (S) لعدم الرد على مكالمة هاتفيَّة واردة وغيرها من الأوامر التي تتيح التنقل بين التطبيقات وتشغيلها من خلال الذراع.
وأشار الباحثون إلى أنَّ التكنولوجيا المستخدمة في الساعة والخاتم المرافق لها ليس لها تأثير سلبي على الصحة بشكل عام، فلا توجد أي أدلة دامغة تشير إلى أنَّ الترددات الراديويَّة ضارة بصحة الإنسان.
وإليكم الفيديو:
https://youtu.be/9hu8MNuvCHE