أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مبتعث ينال جائزة "خدمة المجتمع الأمريكية"

الحصول على جائزة خدمة المجتمع على مستوى الولاية
محمد عبدالله الملك
جامعة إنديانا بولس بالولايات المتحدة الأمريكية

لم يعد المبتعث السعودي مجرد طالب هدفه تحصيل العلم، وإنما بات سفيراً لوطنه في جميع المحافل الدولية، يمثل أبناء السعودية أحسن تمثيل.
في إطار ذلك، حقق طالب مبتعث إنجازاً جديداً بنيله جائزة أمريكية نظير عطائه المستمر في خدمة المجتمع والتطوع. حيث تمكَّن الطالب السعودي محمد عبدالله الملك، الذي يدرس في جامعة إنديانا بولس بالولايات المتحدة الأمريكية، من الحصول على جائزة خدمة المجتمع على مستوى الولاية بسبب تعاونه الكبير مع المجتمع، ومشاركته المؤسسات غير الربحية في تقديم العون إلى المحتاجين، وتحسين البيئة التطوعية.
من جانبه، ذكر الطالب محمد، المبتعث إلى أمريكا برفقة زوجته التي تدرس معه في الجامعة نفسها في تخصص "علاج نفسي"، أنه نجح هذا العام في التخرج بتخصص إدارة الأعمال، إضافة إلى تخصصه في فرعين آخرين، هذا إضافة إلى ترشحه لنيل هذه الجائزة السنوية التي يُرشَّح لها شخص واحد فقط كل عام، وقال: "أول عمل تطوعي قمت به في مادة خدمة المجتمع كان في صيف ٢٠١٤؛ إذ قضيت أكثر من ٩٠ ساعة في معهد جمعية البورميين، التي تهتم باللاجئين البورميين، وقمت بتدريب طلاب المراحل المتوسطة على تعلم اللغة الإنجليزية والرياضيات، وساعدتهم على إتقان إجراءات التقديم للمنح الجامعية، وأيضاً ساعدت اللاجئات على التخطيط وإدارة أعمال خاصة بهن إضافة إلى تطوعي مع جمعية شفرد، وهي جمعية خيرية للقضاء على الفقر، حيث تطوعت للمساعدة في إعداد الوجبات الغذائية في مطبخ الجمعية لهؤلاء الأطفال، وأيضاً قمت بجمع بعض الملابس والأطعمة لهم من المتبرعين لتقديمها للجمعية".
مضيفاً: "كما أنني تطوعت في العام الماضي في جمعية الأولاد والبنات الخيرية التي تقدم المساعدة للطلاب المحتاجين، وتدعمهم دراسياً بتوفير دروس خصوصية مجانية لهم، إضافة إلى إعادة تأهيل بعض المدارس التي تخص هؤلاء المحتاجين".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X