تفتيش جوال الزوج يعرِّض الزوجات إلى السجن 3 أشهر والغرامة

قانون العقوبات الاتحادي يجيز حبس أحد الزوجين في حال تفتيش هاتف شريكه دون علمه
النساء الأكثر في التعدي على خصوصية الزوج وتفتيش هاتفه
تفتيش جوال الزوج يعرِّض الزوجات إلى السجن 3 أشهر والغرامة
3 صور
قبل أن تقتربي من هاتف زوجك المحمول في محاولة لكشف خباياه، والاطلاع على حساباته الإلكترونية، ورسائله الخاصة، وسجل مكالماته ... اعلمي جيداً أن تلك الخطوة التي لا تستغرق إلا دقائق ستأخذ من عمرك 3 أشهر خلف القضبان.
هذا ما تضمنته تغريدة المحامي الإماراتي محمد العويس، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً: "حبس 3 أشهر للزوجة اللي تفتش تليفون زوجها من غير علمه". لتنهال عليه تساؤلات عديدة حول صحة ما نشر.
عليه، ذكر العويس، أن قانون العقوبات الاتحادي يجيز حبس أحد الزوجين في حال تفتيش هاتف شريكه دون علمه مثل أي شخص يقوم بتفتيش هاتف شخص آخر دون علمه. وقد جاءت إشارته خاصة بالنساء نظراً لكثرة الحالات التي تقوم فيها الزوجة بالتعدي على خصوصية الزوج بتفتيش هاتفه، مقارنة بالحالات التي يقوم فيها الزوج بهذا الفعل. وفقاً لـ "الوكالات".
مؤكداً أن نص القانون يقول: "يعاقب بالغرامة التي لا تقل عن 3 آلاف درهم مَن فض رسالة، أو برقية بغير رضا مَن أرسلت إليه، أو استرق السمع في مكالمة هاتفية، ويعاقب الجاني بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر، أو بالغرامة التي لا تقل عن 5 آلاف درهم إذا أفشى الرسالة، أو البرقية، أو المكالمة لغير مَن وجِّهت إليه ودون إذنه متى كان من شأن ذلك إلحاق الضرر بالغير"، وبالتالي فإن الأمر هو قانون موجود وليس مجرد "مزاح".