أخصائي جلدية: مستحضرات التجميل التالفة تشوه البشرة

مستحضرات-تجميل
2 صور

حذر أخصائي أمراض جلدية من استخدام أدوات و مستحضرات التجميل التالفة أو المنتهية الصلاحية، حيث أن استخدامها قد يكون مصدر خطر على البشرة ويؤدي إلى تشوهها، كما قد يؤدي إلى احمرار في البشرة "التهاب جلدي"، وظهور الحبوب والحكة وزيادة حب الشباب.
وأوضح أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور أفشين فاتيمي، أن من أهم مسببات "الالتهاب الجلدي" العدوى الفطرية والبكتيرية، والتي تسببها عادة أدوات التجميل التالفة أو المنتهية صلاحيتها.
وأضاف فاتيمي وفقاً لـ"dw"، هنا تكمن الخطورة، إذ تستخدم الكثيرات أقلام تجميل البشرة في المواضع الملتهبة من البشرة ولفترات طويلة، رغم أن هذه الأقلام تكون مليئة بالفطريات، ما يعني أن الخطوة الأولى لعلاج "الالتهاب الجلدي" تكون بالتخلص من كافة أدوات التجميل التالفة، أما الخطوة الثانية فيلخصها الدكتور فاتيمي بقوله، يجب علاج الجلد بمضاد للفطريات، فهو يساعد على العلاج بشكل جيد وبسرعة نسبياً.
ويحذر الدكتور فاتيمي أولئك اللواتي يستخدمن مستحضرات التجميل من خطورة تغيير شكل المستحضرات ورائحتها، مشيراً، إلى ضرورة الانتباه إلى مدّة صلاحيتها.
وينصح فاتيمي، لمنع تكاثر الفطريات والبكتيريا في مستحضرات التجميل بالاحتفاظ بها في مكان بارد ومظلم وجاف، وذلك لأن الفطريات والبكتيريا تتكاثر في المواقع الدافئة والرطبة. كما ينصح، بعدم إزالة الماكياج بالإصبع، بل استعمال فرشاة نظيفة أو القطن، دون نسيان رمي جميع مستحضرات التجميل المنتهية صلاحيتها.